رياضة 13-05-2026, 21:10 | --
+A -A


ميسي يحطم الأرقام في الدوري الأمريكي.. راتبه يتجاوز ميزانيات أندية كاملة

بغداد اليوم - متابعة

كشفت رابطة لاعبي الدوري الأمريكي لكرة القدم، اليوم الأربعاء ( 13 أيار 2026 )، أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي سيحصل على راتب قياسي مع إنتر ميامي يبلغ 28.3 مليون دولار خلال العام الحالي، وهو رقم يفوق إجمالي رواتب معظم أندية الدوري الأمريكي باستثناء ناديين فقط.

وبحسب بيانات الرابطة، ارتفعت مداخيل ميسي بنحو 40% مقارنة بالموسم الماضي، ما يعكس التأثير التسويقي والاقتصادي الكبير الذي أحدثه منذ انتقاله إلى الولايات المتحدة.

وجاء الكوري الجنوبي سون هيونغ مين، لاعب لوس أنجلوس إف سي، في المركز الثاني ضمن قائمة الأعلى أجراً بأكثر من 11 مليون دولار، فيما حل الأرجنتيني رودريغو دي بول، لاعب إنتر ميامي، ثالثاً براتب بلغ 9.7 مليون دولار.

كما ضمت القائمة المكسيكي هيرفينغ لوزانو لاعب سان دييغو إف سي بأكثر من 9 ملايين دولار، إضافة إلى الباراغوياني ميغيل ألميرون لاعب أتلانتا يونايتد براتب 7.8 مليون دولار.

وتصدر إنتر ميامي قائمة الأندية الأعلى إنفاقاً في الدوري بإجمالي رواتب بلغ 54.6 مليون دولار، متقدماً بفارق يقارب 20 مليون دولار عن لوس أنجلوس إف سي صاحب المركز الثاني.

وفي المقابل، جاء فيلادلفيا يونيون في ذيل قائمة الإنفاق بإجمالي رواتب بلغ 11.7 مليون دولار، يليه سبورتينغ كانساس سيتي بـ12.4 مليون دولار، ثم مونتريال بـ13.4 مليون دولار.

ومن المنتظر أن ترتفع رواتب أورلاندو سيتي خلال الصيف مع انضمام الفرنسي أنطوان غريزمان بعقد "لاعب مخصص".

المصدر: وكالات

أهم الاخبار

تفاصيل لقاء الزيدي ومبعوث ترامب في بغداد

بغداد اليوم - بغداد بحث رئيس مجلس الوزراء علي فالح الزيدي، اليوم الثلاثاء ( 16 حزيران 2026 )، مع المبعوث الرئاسي الخاص للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، توم باراك، سبل تعزيز الشراكة العراقية الأمريكية، إلى جانب ملفات الأمن والاستثمار والطاقة. وذكر المكتب

اليوم, 09:03