بغداد اليوم - متابعة
حذر المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، بهروز كمالوندي، اليوم السبت ( 4 نيسان 2026 )، من تداعيات استمرار الهجمات على المنشآت النووية الإيرانية، مشيرًا إلى أن بلاده أبلغت دول المنطقة بمخاطر هذا التصعيد.
وأوضح كمالوندي في تصريح صحفي تابعته "بغداد اليوم"، أن "إيران أرسلت 12 رسالة إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، حذرت فيها من ما وصفه بتقاعس الوكالة عن أداء مسؤولياتها".
وأكد أن "الهجمات لم تسفر عن تسجيل أي تلوث أو ارتفاع في مستويات الإشعاع خارج منشأتي (نطنز) و(أردكان)".
وفي سياق متصل، انتقد كمالوندي مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافائيل غروسي، معتبرًا أن تصريحاته تفتقر إلى المهنية والحياد، ومتهمًا إياه بالانحياز إلى السياسات الغربية، لا سيما الأمريكية والإسرائيلية.
المصدر: وكالات
بغداد اليوم - متابعة أعلنت الولايات المتحدة، اليوم السبت ( 27 حزيران 2026 )، انتهاء الرد العسكري الذي نفذته ضد إيران، عقب سلسلة ضربات استهدفت مواقع عسكرية داخل الأراضي الإيرانية، وذلك على خلفية الهجوم الذي استهدف سفينة تجارية في مضيق هرمز. وقالت القيادة