بغداد اليوم- بغداد
فندت إدارة مستشفى الخالص العام، اليوم الجمعة ( 2 كانون الثاني 2026 )، الأنباء المتداولة في بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بشأن استخدام أدوية منتهية الصلاحية داخل المستشفى، مؤكدة صلاحية المواد الطبية المعتمدة ومطابقتها للمواصفات الرقابية.
وذكرت إدارة المستشفى في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "الدواء المشار إليه في المنشورات المتداولة غير منتهٍ الصلاحية، وهو صالح للاستخدام لغاية نهاية الشهر الحالي، وذلك مثبت بوضوح على العبوة وفق الضوابط المعتمدة من الجهات الرقابية، ولا يوجد أي تجاوز للتعليمات الصحية".
وأضاف البيان، أن "الصور المتداولة لا تثبت صرف الدواء أو تداوله داخل المستشفى، إذ اقتصرت على إظهار تاريخ الانتهاء دون أي علامة تعريفية تؤكد مصدره، مما يعد إساءة وتشهيراً بالمؤسسة الصحية"، مشدداً على أن "الإدارة ملتزمة بمحاسبة المقصرين واتخاذ الإجراءات القانونية وتشكل مجلس تحقيقي في حال ثبت وجود أي خلل".
ودعت إدارة المستشفى المواطنين إلى "اعتماد الطرق الرسمية في تقديم الشكاوى بدلاً من النشر المجهول لضمان معالجة أي حالة تقصير بشكل مهني"، مؤكدة في الوقت ذاته أن "الملاكات الطبية والصحية، وبدعم مباشر من مدير عام صحة ديالى، تواصل عملها بتفانٍ لتوفير الخدمات الطبية رغم التحديات المادية، حرصاً على سلامة المرضى وخدمة الصالح العام".
بغداد اليوم- متابعة تلعب التفاصيل البسيطة إلى جانب اللوائح المعتمدة في كثير من الأحيان، دورا كبيرا في تحديد مصير الفرق المشاركة في البطولات سواء كانت المجمّعة أو الدوريات المحلية، من خلال التتويج بالألقاب أو الصعود والهبوط والإقصاء، كل حسب نتائجه وما