اقتصاد 22-02-2025, 17:21 | --
+A -A


النفط تعلن استكمال إجراءات استئناف تصدير النفط المنتج في كردستان عبر ميناء جيهان

بغداد اليوم - بغداد 

أعلنت وزارة النفط، اليوم السبت (22 شباط 2025)، استكمال إجراءات استئناف تصدير النفط المنتج في إقليم كردستان عبر ميناء جيهان وفقًا للآليات المرسومة في قانون الموازنة وتعديله وضمن سقف الإنتاج المُحدد للعراق في منظمة أوبك.

وقالت الوزارة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه "تم استكمال إجراءات استئناف تصدير النفط المنتج في إقليم كردستان عبر ميناء جيهان وفقًا للآليات المرسومة في قانون الموازنة وتعديله وضمن سقف الإنتاج المُحدد للعراق في منظمة أوبك".

وطلبت الوزارة - وفقا للبيان- من سلطات الإقليم، "تسليم الكميات المنتجة من الحقول العاملة إلى شركة تسويق النفط للمباشرة بالتصدير عبر الأنبوب العراقي التركي وميناء جيهان بموجب العقود الموقعة مع الشركات  المرشحة". 

أهم الاخبار

إيران: محادثات سويسرا لم تتطرق للنووي وبدء التفاوض مرهون بتنفيذ بنود المذكرة

بغداد اليوم - متابعة أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، إسماعيل بقائي، اليوم الثلاثاء ( 23 حزيران 2026 )، إن القضية النووية وقضية رفع العقوبات الاقتصادية عن طهران هما موضوعان تم تحديد جدول زمني لمناقشتهما خلال فترة 60 يوما. وأوضح بقائي في تصريح

اليوم, 14:01