آخر الأخبار
بعد توجيه السوداني.. المالية تحقق بالتسريب الصوتي لمدير الضرائب النزاهة: باشرنا التحقيق بالتسريب الصوتي المنسوب إلى مدير الضرائب إسرائيل تحضر لهجوم آخر على إيران ردا على استهداف منزل نتنياهو - عاجل شاهد حفاوة استقبال الملك المغربي للرئيس الفرنسي (صور) الطائرات العراقية تنفذ عملية جديدة في جبال حمرين

كتلة نيابية تؤكد رفضها لتمرير القوانين "الجدلية" بـ"سلة واحدة"

سياسة | اليوم, 21:07 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد رئيس كتلة انا العراق النيابية حيدر السلامي، اليوم الاثنين (28 تشرين الأول 2024)، رفضه تمرير قانوني الأحوال الشخصية والعفو العام بـ"سلة واحدة".

وقال السلامي في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "محاولات تمرير القوانين مستمرة باستخدام آلية السلة الواحدة التي تجمع فيها قوانين جدلية بجلسة واحدة للتصويت عليها من قبل أعضاء مجلس النواب دون التأكد من نضجها القانوني ومدى خدمتها لكافة أبناء الشعب العراقي".

وأضاف أن "الإصرار على اتباع آلية السلة الواحدة تكرس التخادم المصلحي بين القوى السياسية وتعكس حالة عدم الثقة فيما بينها، وتضع أعضاء مجلس النواب أمام خيارات صعبة ومؤسفة"، مؤكداً رفضه "هذه الآلية البائسة كمنهج في تمرير القوانين المهمة".

وأوضح السلامي أن "جميع القوانين تحمل أهمية نسبة لطبيعتها، وعليه يتطلب بذل مزيد من الجهود في معالجة وتصويب محتوى القوانين بالأسس التشريعية الرصينة لتتوافق مع المصلحة العليا للبلد بعيداً عن المصالح الحزبية".