آخر الأخبار
السوداني يؤكد على اهمية التنسيق العالي بين السلطات للمضي في ملف مكافحة الفساد مجلس النواب يؤجل التصويت على مشروع قانون الخدمة والتقاعد للحشد الشعبي مجلس النواب يؤجل التصويت على مشروع قانون التعديل الثاني لقانون العفو العام مجلس النواب يؤجل التصويت على مقترح قانون الأحوال الشخصية مجلس النواب يؤجل التصويت على مشروع قانون إعادة العقارات إلى أصحابها

حمى "الاعتصامات السلمية" تصل الى خامس ناحية بديالى وتعهدات بتصعيد مختلف

محليات | اليوم, 15:04 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى 

نظم العشرات من أهالي ناحية السعدية في محافظة ديالى، اليوم الأحد (27 تشرين الأول 2024)، وقفة احتجاجية تلاها اعتصام سلمي مفتوح في مركز الناحية.

وقال عضو تنسيقية الاعتصام بهاء عبدالله في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" نخبًا عشائرية واجتماعية وناشطون نظموا وقفة احتجاجية تلاها اعتصام سلمي مفتوح من اجل المطالبة بإيقاف قرار تعيين مدير ناحية جديد دون التشاور مع الأهالي".

وأضاف، ان" كفاءات عدة من ناحية السعدية قدمت ملفات الى مجلس محافظة ديالى من اجل تولي إدارة الناحية لكن تم تجاهلها لأسباب غير معروفة وإخضاع المنصب للمحاصصة السياسية وهذا امر مرفوض من قبل الأهالي".

وأشار عبدالله الى، ان" الحراك السلمي سيبقى في سياقه ونأمل ان تكون هناك جهود من قبل إدارة ديالى لتفادي قرارات قد تؤدي الى توترات والدفع الى تصعيد مختلف في الأيام المقبلة".

وكان مجلس ديالى اقر الأسبوع الماضي قرارا بتعيين نحو 20 من مدراء الوحدات الإدارية في الاقضية والنواحي وسط اتهامات بان التعيين خضع لمبدأ المحاصصة السياسية بل وصلت الى سياقات عشائرية واختيار المقربين من المسؤولين والنواب لإدارة تلك الوحدات.