آخر الأخبار
الكشف عن معلومات جديدة حول الهجوم الإسرائيلي على ايران "مصيدة التسلل" تطيح بالريال أمام برشلونة بـ 4 أهداف في الكلاسيكو هيئة الأركان الإيرانية: إسرائيل هاجمتنا من الأجواء العراقية التي تسيطر عليها امريكا انطلاق كلاسيكو الأرض بين الريال وبرشلونة طابور الإعفاءات يصل لمدراء الدوائر.. مجلس نينوى يتأهب للخطوة المقبلة

الكشف عن معلومات جديدة حول الهجوم الإسرائيلي على ايران

عربي ودولي | أمس, 23:58 |

+A -A

بغداد اليوم- طهران

كشف مصدر في قيادة الحرس الثوري الإيراني، اليوم السبت (26 تشرين الأول 2024)، عن معلومات جديدة حول الهجوم الإسرائيلي على ايران، مبيناً أن إسرائيل أطلقت قرابة 84 صاروخاً من طراز كروز على أهداف عسكرية إيرانية.

وقال المصدر مشترطاً عدم الكشف عن هويته في حديث لـ"بغداد اليوم"، إنه "من أصل 84 صاروخ كروز تم إطلاقها من قبل إسرائيل باتجاه إيران نحو اهداف عسكرية، تم الإبلاغ عن إصابة 6 منها"، مبيناً أنه "تم اعترض وتدمير معظم الصواريخ في سماء العراق".

وأضاف المصدر في قيادة الحرس الثوري أنه "تم تدمير 68 صاروخاً في سماء العراق بالدفاع الجوي الإيراني، وإسقاط 10 صواريخ في سماء إيران".

وزعم موقع أكسيوس الإخباري الأمريكي نقلا عن مصدر إسرائيلي أن الهجمات الإسرائيلية على إيران نفذت من سوريا والعراق.

وبلغ عدد الجنود الإيرانيين الذين استشهدوا في الهجوم الإسرائيلي أربعة أشخاص، وتقول وسائل إعلام إيرانية إنه بسبب تدهور حالة بعض المصابين فإن عدد الضحايا قد يرتفع. 

وعلى الرغم من ذلك، لا تزال السلطات الإيرانية تصر على صد الهجمات التي شنت في الصباح الباكر على محافظات طهران وخوزستان وإيلام، ووفقا لها، اقتصرت الأضرار الوحيدة على بعض الأهداف. 

من ناحية أخرى، تقول إسرائيل إنها استهدفت في هذه العملية بنجاح ودقة جميع أهدافها، بما في ذلك منشآت الدفاع الجوي والبنى التحتية لإنتاج الصواريخ والطائرات بدون طيار وقواعد صواريخ الحرس الثوري الإيراني.