آخر الأخبار
إيران تتهم اسرائيل بقصفها من الاجواء العراقية بمساعدة أمريكا أربيل.. الإطاحة بامرأة دهست مواطنة وهربت الى جهة مجهولة قبل ثلاث ساعات.. الفصائل تكشف "تسريبات الأصدقاء" بشأن الرد الاسرائيلي لبنان تقدم شكوى لدى مجلس الأمن حول استمرار العدوان الصهيوني 3 مراحل استغرقت 40 دقيقة والهدف منصات صاروخية قرب الحدود العراقية

أكاديمي: إدانة الإقليم للهجوم الإسرائيلي على إيران مجاملة

سياسة | اليوم, 19:31 |

+A -A

بغداد اليوم - كردستان

أكد الباحث والأكاديمي حكيم عبد الكريم، اليوم السبت (26 تشرين الأول 2024)، أن بيان رئاسة إقليم كردستان لإدانة الهجوم الإسرائيلي على إيران، "مجاملة".

وقال عبد الكريم في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "موقف رئاسة الإقليم يمثل موقف الحزب الديمقراطي الكردستاني، وما صدر من بيان، هو لغرض المجاملة الدبلوماسية، كما فعلت أغلب الدول".

وأضاف، أن "البيان هو دبلوماسي أكثر ما يكون نابعا من الحزب الديمقراطي تجاه التغييرات والصراع الحالي في المنطقة، وهو يريد تحسين العلاقات مع إيران".

وكانت رئاسة إقليم كردستان، استنكرت في وقت سابق من اليوم السبت (26 تشرين الأول 2024)، الهجمات الجوية على إيران، داعية الجميع إلى ضبط النفس والسعي لمنع حدوث المزيد من المواجهات.

وقالت رئاسة الإقليم في بيان: "ندين الهجمات الجوية التي استهدفت إيران فجر اليوم".

وأضافت: "ندعو الجميع إلى ضبط النفس وبذل كل ما يمكن لمنع المزيد من المواجهات والتوترات".

وحذر البيان من أن "تصاعد وتيرة الحرب وتداعياته يمثل تهديدا على استقرار المنطقة بالكامل".

وكانت إسرائيل أعلنت السبت أنها شنت ضربات "دقيقة وموجهة" على مواقع تصنيع صواريخ وقدرات جوية أخرى في إيران، بينما أكدت الاخيرة أن الهجوم أسفر عن مقتل جنديين، مشددة على أنها تملك "الحق والواجب في الدفاع عن نفسها وفق المواثيق الدولية".