آخر الأخبار
الكشف عن معلومات جديدة حول الهجوم الإسرائيلي على ايران "مصيدة التسلل" تطيح بالريال أمام برشلونة بـ 4 أهداف في الكلاسيكو هيئة الأركان الإيرانية: إسرائيل هاجمتنا من الأجواء العراقية التي تسيطر عليها امريكا انطلاق كلاسيكو الأرض بين الريال وبرشلونة طابور الإعفاءات يصل لمدراء الدوائر.. مجلس نينوى يتأهب للخطوة المقبلة

تفاصيل الهجوم الإسرائيلي

3 مراحل استغرقت 40 دقيقة والهدف منصات صاروخية قرب الحدود العراقية

سياسة | أمس, 19:48 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

قدم الخبير في الشؤون الأمنية احمد التميمي، اليوم السبت (26 تشرين الأول 2024)، قراءة تحليلية حول رد إسرائيل على ايران، وفيما أكد أنه تم عبر 3 مراحل واستغرق 40 دقيقة، بين انه استهدف منصات صاروخية قرب الحدود العراقية.

وقال التميمي لـ"بغداد اليوم"، إنه "من خلال ما جمعناه من معلومات من مصادر عدة عبر متابعة حيثيات الرد الإسرائيلي على 16 هدفا عسكريا موزعة في 4 محافظات إيرانية"، مؤكدا أنه "تم عبر 3 مراحل واستمرت قرابة 40 دقيقة فقط".

وأضاف ان "كل المؤشرات تدلل بان ايران كانت تعرف توقيت الهجوم وربما حتى الأهداف وهذا يأتي ضمن سياسة فرضتها وقائع بان واشنطن وتل ابيب وصلت الى قناعة بان طهران لن يكون امامها الا الرد وبشكل قاس اذا ما كانت الضربات قاسية واستهداف اهداف مهمة واستراتيجية في إشارة الى محطات نووية او نفطية او غازية بالاضافة الى الضغط الدولي الذي اعتبر المضي بهذه الخيارات ستقود الى كسر خطوط حمراء وستنقل المنطقة برمتها الى حالة أخرى لا يمكن تجنب حرب مفتوحة شاملة".

ورأى التميمي انه "يمكن القول بان جزء ليس قليل من الصواريخ تم اسقاطها قبل وصولها الى الأهداف"، مشيرا الى لافتا الى ان "اغلب ما جرى استهداف هي منصات أرضية لأطلاق صواريخ ارض - ارض بعضها تقع قرب الحدود مع العراق بمسافة تصل الى 40كم".

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفاد في وقت سابق، اليوم السبت (26 تشرين الأول 2024)، بأن عشرات المقاتلات تشارك في هجمات على أهداف بطهران ومشهد ومحطة للطاقة بكرج.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في بيان، اطلعت عليه "بغداد اليوم": "يقوم الجيش الآن بمهاجمة أهداف عسكرية في إيران بدقة، ردا على الهجمات المستمرة التي يشنها النظام في إيران ضد دولة إسرائيل في الأشهر الأخيرة، وفقا لتوجيهات المستوى السياسي".

وأضاف أن "الجيش الإسرائيلي على استعداد تام للهجوم والدفاع، ونحن نتابع التطورات من إيران ووكلائها".

وتابع المتحدث على أن "الجيش الإسرائيلي يجري تقييما مستمرا للوضع، وفي هذه المرحلة لا يوجد تغيير في توجيهات قيادة الجبهة الداخلية".

وأشارت وسائل إعلام إلى أن أعدادا كبيرة جدا من الطائرات الحربية وطائرات التزود بالوقود تحلق في سماء إسرائيل.

وقبل ذلك، أفادت وكالة الأنباء الإيرانية "فارس" بسماع دوي عدة انفجارات في العاصمة طهران فجر اليوم السبت، دون تحديد مصدرها.