آخر الأخبار
التعليم تعلن عن فتح باب التقديم للطلبة الوافدين ضمن الوجبة الثانية ركزت على عبارة واحدة فقط.. واشنطن وجهت 4 رسائل قبل استهداف طهران بساعة - عاجل الدولار يهوي في بورصة بغداد وسط توقعات بهبوط أكبر بعد فلاي دبي.. مصر للطيران تلغي رحلاتها إلى بغداد وأربيل حتى إشعار آخر دوري نجوم العراق.. ثلاث مباريات اليوم في ختام الجولة الرابعة

العراق يعيد فتح الأجواء أمام حركة الطائرات المدنية العابرة والمغادرة والقادمة للمطارات

محليات | اليوم, 09:04 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

أعلنت وزارة النقل، اليوم السبت (26 تشرين الأول 2024)، عن إعادة فتح الأجواء العراقية أمام حركة الطائرات المدنية العابرة والمغادرة والقادمة للمطارات العراقية.

وذكرت الوزارة في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، أنه "بعد تخطي جميع المخاطر التي كانت من المحتمل ان تؤثر على أمن وسلامة الطيران المدني في العراق، أوعز وزير النقل بعودة فتح الأجواء العراقية أمام الطائرات المدنية العابرة للأجواء والقادمة والمغادرة للمطارات العراقية".

وأضافت ان "الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية باشرت بالعمل لاستقبال الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة وإدارة الأجواء العراقية"، مبينة ان "الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية ستستأنف رحلاتها وتفعيل خطوطها لجميع وجهاتها بالتزامن مع فتح الأجواء العراقية امام حركة الطائرات".

هذا وأفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم السبت بأن عشرات المقاتلات تشارك في هجمات على أهداف بطهران ومشهد ومحطة للطاقة بكرج.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في بيان، اطلعت عليه "بغداد اليوم": "يقوم الجيش الآن بمهاجمة أهداف عسكرية في إيران بدقة، ردا على الهجمات المستمرة التي يشنها النظام في إيران ضد دولة إسرائيل في الأشهر الأخيرة، وفقا لتوجيهات المستوى السياسي".

وأضاف أن "الجيش الإسرائيلي على استعداد تام للهجوم والدفاع، ونحن نتابع التطورات من إيران ووكلائها".

وتابع المتحدث على أن "الجيش الإسرائيلي يجري تقييما مستمرا للوضع، وفي هذه المرحلة لا يوجد تغيير في توجيهات قيادة الجبهة الداخلية".

وأشارت وسائل إعلام إلى أن أعدادا كبيرة جدا من الطائرات الحربية وطائرات التزود بالوقود تحلق في سماء إسرائيل.

وقبل ذلك، أفادت وكالة الأنباء الإيرانية "فارس" بسماع دوي عدة انفجارات في العاصمة طهران فجر اليوم السبت، دون تحديد مصدرها.