آخر الأخبار
مصدر يكشف سبب استقالة وزير البيئة العراقي الصحة اللبنانية: 41 شهيداً و133 جريحاً خلال الساعات الـ 24 الماضية تقرير امريكي: المرشد الإيراني اتخذ قرار الحرب الشاملة في حال تم تنفيذ الهجوم الإسرائيلي المناطق المتنازع عليها تثير هواجس الكرد من التعداد السكاني ودعوات لتأجيله حزب الله: استهدفنا قوة صهيونية ثانية مؤلفة من 3 جنود

الإحصائية مثيرة للقلق.. ديالى تعلن القائمة التراكمية" لمرضى السرطان

محليات | اليوم, 18:32 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

اعلنت دائرة صحة ديالى، اليوم الجمعة (25 تشرين الأول 2024)، ما اسمتها "القائمة التراكمية" لمرضى الاورام السرطانية داخل المحافظة.

وقال مدير اعلام صحة ديالى فارس العزاوي لـ"بغداد اليوم"، ان "دائرته تضم مركزا تخصصيا للاورام السرطانية يمثل مرجعا علميا واحصائيا في نفس الوقت على مستوى المحافظة"، مؤكدا ان "قائمة تراكمية السرطان المسجل حتى اليوم تصل الى اكثر من 4800 حالة مؤكدة وهي موثقة بالسجلات بادق التفاصيل".

واضاف ان "تراكمية السرطان تعني اجمالي الحالات المسجلة للسنوات الماضية وليس لفترة محدودة"، لافتا الى ان "معدلات الاصابة السنوية وفق القراءات المتوفرة مثيرة للقلق وتضم فئات عمرية متعددة بينها الاطفال".
واشار الى ان "المصابين يتلقوا علاجات وفق برامج مختلفة وفق لنوعية الاصابة وحدتها والطواقم الطبية تتفاعل مع الحالات المرضية وفق الامكانيات المتاحة من اجل تسهيل برامج العلاج وتقديم الادوية".

هذا وأكد عضو مجلس ديالى اوس المهداوي، الثلاثاء (4 حزيران 2024)، إن أغلب أبراج الإتصالات في المحافظة بدون موافقات أصولية.
وقال المهداوي في حديث لـ "بغداد اليوم"، إن "نصب اي برج للاتصالات الخلوية خاضع لمحددات ابرزها أن تكون خارج الأحياء والازقة السكنية وان تزود بمراسلات ومستقبلات لزيادة الترددات وتغطية اكبر مساحة جغرافية لخدماتها وهذا سياق معتمد في جميع دول العالم دون استثناء".
واضاف ان" الشركات تسعى الى الإلتفاف على هذه المحددات من خلال نصب ابراج داخل الاحياء والازقة دون وضع مراسلات او مستقبلات لتقوية الاشارة بهدف خفض الكلف المادية ولكن النتائج في نهاية المطاف تكون وخيمة من ناحية تاثيرها البيئي والصحي على المدنين".
واشار المهداوي الى ان" أغلب ابراج الاتصالات في ديالى تمت بدون موافقات أصولية وهي تتم وفق مبدأ تجاري من ناحية نصب الأبراج في اي منطقة مقابل اجر مادي لصاحب الدار او القطعة دون تطبيق معايير بيئية مشددة وهذا ما يجب الوقوف عنده والسعي الى تغييره لان تداعياته الصحية ستكون وخيمة مع الوقت".