آخر الأخبار
اليكتي يرغب بمناصب كبيرة: لن نكتفي بالمشاركة في السلطة التشريعية حزب الله ينتهي من دفن الشهيد "هاشم صفي الدين" الصدر يعلن فتح التبرع "العيني" لإيصاله الى لبنان وسوريا رسمياً.. الاتحاد السعودي يقيل مانشيني بغداد تشكل فريقاً متخصصاً لفحص "المضافة السوداء" لوالي داعش في العراق

تركيا تنفذ ضربات انتقامية في العراق رداً على استهداف انقرة

أمن | اليوم, 18:47 |

+A -A

بغداد اليوم- أربيل

أكد السياسي الكردي جمعة محمد كريم، اليوم الخميس (24 تشرين الأول 2024)، أن تركيا بدأت بتنفيذ غارات جوية انتقامية في العراق ردا على الاستهداف الأخير للعاصمة أنقرة.

وقال كريم في حديث لـ"بغداد اليوم" إن "الهجوم البري والجوي التركي مستمر على إقليم كردستان والسليمانية ومناطق الشريط الحدودي مع تركيا في مناطق بادينان بمحافظة دهوك منذ فترة طويلة"، مبيناً أن "تركيا بدأت بتنفيذ غارات جوية انتقامية في العراق ردا على الاستهداف الأخير للعاصمة أنقرة".

واستبعد "وجود عمليات برية كبيرة للرد والانتقام التركي من عناصر حزب العمال الكردستاني، في ظل وجود حديث عن حل سلمي بين أنقرة والمعارضة الكردية في تركيا بضغوط دولية، وهناك اتجاه للحل السلمي".

ويوم امس الأربعاء، أعلن وزير الداخلية التركي يرلي كايا مقتل 5 أشخاص وإصابة 22 في الهجوم الذي استهدف توساش بقضاء كهرمان كازان في أنقرة، وحمّلت الحكومة التركية مسؤوليته لحزب العمال الكردستاني.