آخر الأخبار
السوداني يفتتح مشروع كورنيش الحيدرية في محافظة واسط وزير العمل يوجه بإعفاء المقترضين من الغرامات التأخيرية صندوق المناخ الأخضر يمنح العراق 30 مليون دولار مجلس النواب يصوت على تعديل قانون الأحوال الشخصية الأحد المقبل من واسط.. السوداني: المحافظة هي الذراع التنفيذي الثاني في الدولة

وزير الداخلية: نينوى سجلت أقل معدل بالجرائم الجنائية بالنسبة لباقي المحافظات

أمن | اليوم, 10:25 |

+A -A

بغداد اليوم -  نينوى

اكد وزير الداخلية، عبد الأمير الشمري، اليوم الخميس (24 تشرين الأول 2024)، ان محافظة نينوى مستقرة امنياً حيث سجلت اقل عدد من الحوادث الجنائية والجرائم.

وقال الشمري في مؤتمر صحفي بمحافظة نينوى، وتابعته "بغداد اليوم"، إننا "ناقشنا مع الحكومة المحلية في نينوى عدة ملفات من بينها نقل المسؤولية الامنية بمراكز المدن الى قيادة شرطة نينوى ونحن مستمرين باستكمال الإجراءات من خلال نصب كاميرات في المدن وتفعيل دوريات النجدة بما يضمن الامن فيها".

وأضاف ان "نينوى مستقرة امنيا وسجلت اقل الحوادث الجنائية والجرائم فيها وهو ناتج عن العمل الكبير لقيادة الشرطة وباقي الأجهزة الامنية"، مؤكدا ان "المحافظة جاهزة لاستلام المسؤولية الامنية بشكل كامل، اما المناطق المفتوحة خارج المدن تبقى بيد القوات الماسكة من الجيش والحشد".

وتابع أنه "تم مناقشة ملف البطاقة الوطنية وبهدف تخفيف العبء عن كاهل المواطنين، افتتحنا أول مواقع التسجيل المركزية، التي تمكن المواطن بغض النظر عن محل نفوسهم من الحصول على بطاقة وطنية، ومن المؤمل أن تفتح باقي مواقع التسجيل في المحافظات الأخرى تباعاً "، مشيرا الى انه "تم مناقشة ملف دعم قيادة الشرطة والتنسيق مع المحافظة وجعل المحافظة مدينة جاذبة للعمل والاستثمارات من خلال الاستقرار الأمني الموجود فيها".