آخر الأخبار
انتخابات الإقليم.. حزب بارزاني يستعرض انتصاراته "مزهوا" ويغمز "المتآمرين" ضربة قوية للريال في الكلاسيكو أمام برشلونة السبت المقبل بالتعاون مع المغرب.. إسبانيا توقف عنصرين مواليين لداعش ارتفاع حصيلة الهجوم الإرهابي في انقرة أسعار الدولار في 4 محافظات عراقية

رسمياً.. حزب الله ينعى هاشم صفي الدين

سياسة | اليوم, 17:33 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

نعى حزب الله اللبناني، رسمياً، اليوم الأربعاء، (23 تشرين الأول 2024)، رئيس ‏المجلس ‏التنفيذي ‏‏هاشم صفي الدين الذي كان مرشحاً لخلافة الأمين العام للحزب الراحل حسن نصر الله.

 وقال حزب الله في بيان: "لقد التحق السيد هاشم بأخيه الأمين العام ‏‏لحزب الله السيد حسن نصر الله ‏‏ولقد كان نعم الأخ المواسي لأخيه، فكان أخاه وعضده وحامل رايته، ومحل ثقته، ‏‏ومعتمده في الشدائد ‏والكفيل في المصاعب، مضى على ما ‏مضى ‏‏عليه البدريّون ناصراً لدين الله، تقياً، صالحاً، رائداً، ‏مدبّراً، مديراً، قائداً ‏‏وشهيداً".

وأضاف "لقد قدم السيد هاشم صفي الدين جلّ حياته في خدمة حزب الله ‏‏والمقاومة الإسلامية ومجتمعها وأدار ‏على مدى ‏سنوات طويلة من عمره الشريف بمسؤولية ‏‏واقتدار المجلس التنفيذي ومؤسساته المختلفة ووحداته ‏‏العاملة ‏‏في مختلف المجالات وكل ما له صلة بعمل المقاومة قريباً من مجاهديها، لصيقاً بجمهورها محبّاً ‏لعوائل ‏شهدائها حتى حباه الله ‏‏بالكرامة شهيداً في قافلة شهداء كربلاء النورانيّة".

وتعهد حزب الله في ختام بيانه "نعاهد شهيدنا الكبير واخوانه الشهداء على مواصلة طريق المقاومة والجهاد حتى تحقيق اهدافها في الحرية ‏والانتصار".