آخر الأخبار
حريق كبير يلتهم معمل نجارة في منطقة الصالحية صحة لبنان تسجل 28 شهيداً وارتفاع الإجمالي الى أكثر من 2500 شهيد انتخابات الإقليم.. حزب بارزاني يستعرض انتصاراته "مزهوا" ويغمز "المتآمرين" ضربة قوية للريال في الكلاسيكو أمام برشلونة السبت المقبل بالتعاون مع المغرب.. إسبانيا توقف عنصرين مواليين لداعش

وزير الكهرباء يعلن مشروع "التحول الذكي": سيوفرها 24 ساعة في 4 محافظات

محليات | اليوم, 17:23 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلن وزير الكهرباء زياد علي فاضل، اليوم الأربعاء (23 تشرين الأول 2024)، توقيع عقود مع شركات متخصصة لتنفيذ مشروع التحول الذكي للطاقة الكهربائية في أربع محافظات عراقية، كمرحلة أولى.

وقالت الوزارة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "وزير الكهرباء وقع عقود مع شركات متخصصة لتنفيذ مشروع التحول الذكي للطاقة الكهربائية في أربعة محافظات عراقية كمرحلة أولى"، مبينة أن "المشروع يهدف إلى تحسين كفاءة الطاقة الكهربائية، وتقديم خدمات متميزة للمواطنين منها تركيب منظومة عدادات ذكية متكاملة (AMI)، وتحويل الشبكات الهوائية إلى أرضية، ونظام صيانة متطور، كما سيسهم المشروع في القضاء على حالات التجاوز على الشبكة الكهربائية والحد من التهرب من دفع فواتير الكهرباء من خلال تطبيق نظام الجباية الإلكترونية".

وأوضح وزير الكهرباء بحسب البيان أن "المشروع سيؤمن كهرباء للمناطق المختارة على مدار 24 ساعة، وسيخدم أكثر من 130 ألف مشترك في محافظات واسط وكركوك وديالى والأنبار"، مؤكداً أن "اختيار الشركات المنفذة جاء بعد دراسة مستفيضة للعروض المقدمة لضمان أعلى معايير الجودة في التنفيذ".

وأضاف أن "الأسعار ستكون بنفس التعرفة السابقة بلا زيادة وهي مدعومة حكوميا بنسبة 75 بالمئة للمناطق السكنية"، لافتاً الى أن "هذا المشروع يأتي ضمن رؤية الحكومة للإصلاح الجذري لقطاع الكهرباء".