آخر الأخبار
الاعرجي: العراق اليوم خالٍ من الإرهاب واشنطن تتعلق بأستار بغداد لحماية 13 هدفًا صهيونيًا.. الاقتصاد الإسرائيلي بمرمى الفصائل العراقية - عاجل وزير الموارد يؤكد أهمية انضمام العراق الى اتفاقية تقاسم المياه عام 1992 اطلاق 20 صاروخا من لبنان باتجاه مدينة نهاريا ومحيطها إصابة 3 أشخاص بانفجار عبوة في ناحية اليوسفية

موقع متخصص بالحروب يؤشر تقدمًا لجيش الكيان في الأراضي اللبنانية.. (صورة)

عربي ودولي | اليوم, 13:23 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

نشر موقع "Liveuamap.com"، المتخصص في متابعة الحروب وتحليل التطورات العسكرية، اليوم الأربعاء (23 تشرين الأول 2024)، خريطة جديدة توضح ميدان الصراع الجاري بين الكيان الإسرائيلي وحزب الله، والتي تعود لتاريخ 23 من الشهر الجاري.

وفقًا للخريطة، أظهرت القوات الإسرائيلية تقدمًا ملحوظًا في القطاع الأوسط، حيث تمكنت من الوصول إلى أطراف بلدة بنت جبيل بعد سيطرتها على بلدة مارون الراس واحتلالها شبه الكامل لبلدة يارون. كما استمرت القوات في التقدم نحو أطراف بلدة رميش، واحتلت بلدات عيتا الشعب ورامية ومروحين.

أما في القطاع الشرقي، فقد حققت القوات الإسرائيلية تقدمًا أيضًا، حيث وصلت إلى ميس الجبل ومحبيب، بالإضافة إلى بلدة مركبا، وتمكنت من دخول بلدات رب ثلاثين والعديسة وأطراف الطيبة وكفركلا.

وعلى النقيض، يبقى التقدم في القطاع الغربي محدودًا، حيث لم تتجاوز العمليات العسكرية نطاق المناطق المفتوحة، مما يشير إلى صعوبة في تحقيق أهدافها في هذا القطاع.