آخر الأخبار
الطيران العراقي ينفذ ضربات جوية على اوكار داعش في كركوك في ريمونتادا مثيرة.. ريال مدريد يعاقب دورتموند بمهرجان أهداف دبلوماسي يشكو هيمنة اللوبي الصهيوني على البيت الأبيض: نخشى ردة فعل الناس فريق طبي في البصرة ينقذ مريضاً بعملية فوق الكبرى عُمان تعفي بعثة المنتخب العراقي والمشجعين من تأشيرة الدخول

الاتصالات: رخصة الجيل الخامس ستتم عبر التفاوض مع الشركات العالمية الرصينة

محليات | أمس, 20:55 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اكدت وزيرة الاتصالات هيام الياسري، اليوم الثلاثاء (22 تشرين الأول 2024)، أن رخصة الجيل الخامس ستتم عبر التفاوض مع الشركات العالمية الرصينة.

وقالت الياسري في تصريحات تابعتها "بغداد اليوم"، إن "الوزارة نجحت بإقناع عدد من المشغلين العالميين بشأن الجيل الخامس"، مبينة أن "رخصة الجيل الخامس ستتم عبر التفاوض مع الشركات العالمية الرصينة".

وأضافت أن "الحكومة وفرت البيئة الآمنة إلى المستثمرين"، لافتة الى أن "إيرادات رخصة الجيل الخامس ستعود إلى الدولة بالكامل، وان الرخصة الجديدة ستختلف عن سابقاتها".

وقرر مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، تشكيل فريق برئاسة وزيرة الاتصالات للتفاوض مع المشغلين العالميين من الشركات العالمية الرصينة، ذات الخبرة والكفاءة في مجال بناء وتشغيل وإدارة شبكات الهاتف النقال بتقنية الجيل الخامس (5G)، من الذين أبدوا الاهتمام والرغبة للعمل في العراق، واختيار الأفضل من حيث الماركة العالمية واتساع خبرات العمل في بلدان الشرق الأوسط، وغيرها من معايير جودة الاختيار.