آخر الأخبار
في ريمونتادا مثيرة.. ريال مدريد يعاقب دورتموند بمهرجان أهداف دبلوماسي يشكو هيمنة اللوبي الصهيوني على البيت الأبيض: نخشى ردة فعل الناس فريق طبي في البصرة ينقذ مريضاً بعملية فوق الكبرى عُمان تعفي بعثة المنتخب العراقي والمشجعين من تأشيرة الدخول الإعلان عن استشهاد هاشم صفي الدين

العراق يفاوض شركات عالمية لتشغيل شبكات الهاتف 5G

محليات | أمس, 19:34 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

يفاوض العراق شركات عالمية لتشغيل شبكات الهاتف بتقنية الجيل الخامس.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، ان مجلس الوزراء قرر في جلسته الاعتيادية اليوم "ومن أجل المضيّ بإجراءات تنفيذ مشروع الرخصة الوطنية للهاتف النقال، تشكيل فريق برئاسة وزيرة الاتصالات للتفاوض مع المشغلين العالميين من الشركات العالمية الرصينة، ذات الخبرة والكفاءة في مجال بناء وتشغيل وإدارة شبكات الهاتف النقال بتقنية الجيل الخامس (5G)، من الذين أبدوا الاهتمام والرغبة للعمل في العراق، واختيار الأفضل من حيث الماركة العالمية واتساع خبرات العمل في بلدان الشرق الأوسط، وغيرها من معايير جودة الاختيار".

ويعتمد العراق حاليا تقنية الـ 4G بشبكات الهاتف النقال.

وشبكة 5G هي الجيل الخامس من التكنولوجيا الخلوية اللاسلكية، وهي توفر سرعات تحميل وتنزيل أعلى، واتصالات أكثر اتساقًا، وقدرة محسّنة مقارنةً بالشبكات السابقة. شبكة 5G هي أسرع بكثير وأكثر موثوقية من شبكات 4G الشائعة حاليًا، ولديها القدرة على تغيير طريقة استخدامنا للإنترنت للوصول إلى التطبيقات والشبكات الاجتماعية والمعلومات. 

على سبيل المثال، تم إعداد تقنيات، مثل السيارات الذاتية القيادة وتطبيقات الألعاب المتقدمة ووسائط البث المباشر التي تتطلب اتصالات بيانات عالية السرعة وموثوقة للغاية للاستفادة بشكل كبير من الاتصال بشبكة 5G.