آخر الأخبار
ابطال اندية اسيا.. الصقور بمواجهة الخالدية البحريني لحسم صدارة المجموعة الثانية حراك عراقي يرسم توقعات الشرق الأوسط ويتحدث عن اغتيال "الأسد" والمعركة الفاصلة - عاجل وزارة الكهرباء توقع عقود تنفيذ مشروع التحول الذكي للطاقة جنايات ذي قار تحكم بالاعدام على إرهابي قتل ضابطين بالجيش العراقي عام 2014 فصائل المقاومة تعلق على اغتيال "صفي الدين".. ما قصة قيادات الظل؟

رغم وجود "مؤشرات بـ"إنهاء الصراع".. ترجيحات بتأخر تشكيل الحكومة الجديدة في الإقليم

سياسة | اليوم, 10:01 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد المحلل السياسي آزاد معروف، اليوم الأربعاء (23 تشرين الأول 2024)، أن الصراع بين الحزبين الحاكمين في كردستان، وكل ما قيل في الحملة الانتخابية انتهى.

وقال معروف في حديث لـ"بغداد اليوم" إنه "في النهاية فإن الحزبين الكبيرين الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني، سيتفقان فيما بينهم على تشكيل الحكومة ويتقاسمون المناصب الرئيسية في الإقليم".

وأضاف أنه "قد تتأخر القضية لأشهر، لكن في النهاية الحكومة لن تتشكل إلا بحضور الحزبين، لان أي حكومة في الاقليم لا تستطيع إدارة السليمانية وحلبجة، اذا لم يشارك الاتحاد الوطني في الحكومة".

وأشار معروف إلى أنه "كل ما قيل في الحملات الانتخابية انتهى، وسنرى التقارب بين الحزبين وستخف الحرب الإعلامية في الفترة المقبلة".

وتصدر الحزب الديمقراطي الكردستاني النتائج الأولية لانتخابات برلمان إقليم كردستان، بحسب مفوضية الانتخابات.

وبحسب تعداد أجرته "بغداد اليوم"، الاثنين (21 تشرين الأول 2024)، بناء على النتائج التي نشرتها المفوضية، فأن النتائج الأولية تشير إلى حصول الحزب الديمقراطي على 39 مقعدا، والاتحاد الوطني على 23 مقعدا، وحركة الجيل الجديد على 15 مقعدا، والاتحاد الإسلامي على 7 مقاعد، وجماعة العدل الإسلامي على 3 مقاعد، ومكونات كردستان على 5 مقاعد، وجبهة الشعب على مقعدين اثنين، والموقف على 4 مقاعد، وحركة التغيير مقعد واحد، والتحالف الكردستاني مقعد واحد أيضا، وبحسب النتائج الأولية، فأنه لا توجد أي كتلة استطاعت الوصول للأغلبية العددية 51 مقعدا.