آخر الأخبار
الأولى في العراق.. "عدس الماء" يبصر النور والتجربة امام السوداني - عاجل الداخلية تعلن إغلاق 69 مشروعاً مخالفاً للشروط البيئية مهاجم الشياطين الحمر تحت مجهر السيدة العجوز انصار الله في اليمن يستهدفون إسرائيل بصاروخٍ باليستيٍّ فرط صوتي مجزرة بشعة تهز مصر: أب يذبح زوجته أمام أبنائه ويلقي بجثتها للذئاب

المعركة الحقيقية لم تبدأ.. مقرّب من الفصائل: لا يوجد أي قيادي بحزب الله اللبناني في العراق

أمن / سياسة | اليوم, 12:04 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

اكد مصدر مقرب من فصائل المقاومة العراقية، اليوم الثلاثاء (22 تشرين الأول 2024)، عدم وجود أي قيادي بحزب الله اللبناني في العراق.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" العراق استقبل العوائل اللبنانية المتضررة من عدوان الكيان، بناءً على جهود حكومية ودور المرجعية في البعد الإنساني، لكن بالمقابل نؤكد بعدم وجود أي قيادي بحزب الله او حتى عوائلهم في العراق، بل ان الضيوف من كل أطياف لبنان واغلبهم من ذوي الشهداء".

وأضاف، ان" قيادات حزب الله تقاتل في جبهات عدة من الجنوب اللبناني، ومحاولة البعض الادعاء بان ضيوف العراق من بيروت وغيرها من المدن اللبنانية هم من حزب الله حصريا هو ادعاء بعيد عن الحقيقة وخلط للأوراق لتحقيق اجندة معروفة يدفع بها المحتل وماكنته الإعلامية من حلفائه في المنطقة".

وأشار المصدر الى، ان" معركة لبنان الحقيقية لم تبدأ حتى الان والمحتل فشل في اختراق 7 مناطق حدودية مع الجنوب اللبناني خلال الأيام الماضية ".

ووسّعت إسرائيل -منذ 23 سبتمبر/أيلول الماضي- حربها على حزب الله لتشمل جل مناطق لبنان بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية غير مسبوقة عنفا وكثافة، كما بدأت توغلا بريا في جنوبه.

ويرد حزب الله يوميا -عقب اندلاع الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023- بصواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات إسرائيلية.