آخر الأخبار
كردستان تقف على أعتاب مرحلة جديدة.. هل غيّرت الانتخابات "ميزان القوى" بالإقليم؟ الإطار التنسيقي يدعو النواب لعقد جلسة السبت المقبل وحسم اختيار رئيس البرلمان الإطاحة بعصابة متخصصة بالسرقة في النجف نائب عن حزب الله: الفترة القادمة ستشهد المزيد من الأداء النوعي في الميدان السوداني يشدد على الجهوزية التامة لجميع الصنوف الأمنية والاستخبارية

نتائج الضربة الجوية التي نفذتها طائرات F_16 في صلاح الدين

أمن | اليوم, 18:11 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الإثنين، (21 تشرين الأول 2024)، عن نتائج الضربة الجوية التي استهدفت عناصر من داعش الارهابي في قاطع محافظة صلاح الدين.

وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني، تلقته "بغداد اليوم"، انه "وإلحاقاً ببياننا ليوم أمس بشأن الضربة الجوية التي نفذتها طائرات F16 وفقاً لمعلومات دقيقة من مديرية الاستخبارات العسكرية وبإشراف وتخطط خلية الاستهداف في قيادة العمليات المشتركة، فقد عاودت طائراتنا استهداف ثلاث مضافات ونقاط حراسة ومخازن للأسلحة والأعتدة بالقرب من المضافة التي تم استهدافها يوم أمس، على إثر ذلك خرجت قوة من قيادة عمليات صلاح الدين والشجعان في مفارز مع عناصر الاستخبارات ضمن قاطع المسؤولية بتواجد ميداني وإشراف من قائد قيادة عمليات صلاح الدين لتفتيش مكان الضربة ومعاينة المكان المستهدف بشكل عام".

وأضاف، ان "القوة المنفذة للواجب عثرت على (5) جثث للإرهابيين أحدها تعود للمجرم ما يسمى آمر قاطع الأبراء المكنى (البازي) ومن بينها أيضا جثتان ممزقتان بالكامل نتيجة الضربة الجوية لرجال صقور الجو، وتم التعامل معها وفق السياقات المعتمدة لإجراء عملية فحصها للتعرف بشكل أدق على بقية الإرهابيين الذين تم قتلهم".

ولفت البيان الى "تدمير عدد من الدراجات النارية التي كانت تستخدمها هذه المفرزة الإرهابية للتنقل، وأسلحة متوسط وخفيفة وثلاثة أحزمة ناسفة وأعتدة ومعدات ووسائل اتصالات ومواد لوجستية مختلفة، إذ عادت قواتنا التي نفذت هذا الواجب الى أماكن انطلاقها بسلام".