آخر الأخبار
4 شهداء و24 مصاباً.. الطائرات الإسرائيلية تشن 13 غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت كردستان تقف على أعتاب مرحلة جديدة.. هل غيّرت الانتخابات "ميزان القوى" بالإقليم؟ البيت الأبيض: قرار الرد على الهجوم الإيراني يعود لإسرائيل ونحن ملتزمون بأمنها الإطار التنسيقي يدعو النواب لعقد جلسة السبت المقبل وحسم اختيار رئيس البرلمان الإطاحة بعصابة متخصصة بالسرقة في النجف

الأمن الوطني يقبض على (35) شخصاً ينتمون لحركة "القربانيين" في 4 محافظات

أمن | أمس, 15:18 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اعلن جهاز الأمن الوطني، اليوم الاثنين (21 تشرين الأول 2024)، القبض على (35) شخصاً ينتمون لحركة "القربانيين" في 4 محافظات.
وذكر الجهاز في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، أنه "يواصل رصد ومتابعة الحركات السلوكية المنحرفة وما تشكله من مخاطر على المجتمع لا سيما حركة القربانيين، ووفقاً لمعلومات استخبارية مؤكدة، تمكنت مفارزه من تحديد عناصر جديدة تنتمي لهذه الحركة في 4 محافظات".
واضاف انه "وبناءً على ذلك، وبعد استحصال الموافقات القضائية، استطاع جهازنا في محافظات (واسط، المثنى، البصرة وذي قار) إلقاء القبض على (35) شخصاً من القربانيين، لتتم إحالتهم إلى الجهات المختصة واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم".
وكان جهاز الامن الوطني قد أعلن مطلع تموز الماضي عن اختراق هذه الحركة التي يطلق عليها أيضاً (العليُّ اللهية) حيث يقوم أفرادها بالترويج لأفكار منحرفة تتلخص بقيامهم بإجراء قرعة، ومن يقع عليه الاختيار يقوم بالانتحار شنقاً.