آخر الأخبار
كردستان تقف على أعتاب مرحلة جديدة.. هل غيّرت الانتخابات "ميزان القوى" بالإقليم؟ الإطار التنسيقي يدعو النواب لعقد جلسة السبت المقبل وحسم اختيار رئيس البرلمان الإطاحة بعصابة متخصصة بالسرقة في النجف نائب عن حزب الله: الفترة القادمة ستشهد المزيد من الأداء النوعي في الميدان السوداني يشدد على الجهوزية التامة لجميع الصنوف الأمنية والاستخبارية

مصرع واصابة 10 بينهم 3 جنود في سلسلة حوادث سير في ديالى

محليات | اليوم, 11:38 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى
اعلنت دائرة صحة ديالى، اليوم الاثنين (21 تشرين الأول 2024)، عن مصرع واصابة 10 بينهم 3 جنود في سلسلة حوادث سير داخل المحافظة.
وقال مدير اعلام صحة ديالى فارس العزاوي لـ"بغداد اليوم"، ان "جنديين لقيا مصرعهما واصيب 8 اخريين بنيهم جندي في سلسلة حوادث سير جرت في مناطق متفرقة من ديالى خلال الساعات القليلة الماضية".
واضاف ان "اغلب الاصابات حرجة ما استدعى اجراء عمليات جراحية طارئة لانقاذ حياة المصابين"، مؤكدا ان "معدل حوادث السير لاتزال في معدلات عالية جدا ما يشكل ضغط غير طبيعي على طواقم ردهات الطوارى في المستشفيات الرئيسية".
واشار الى ان "طريق كركوك- بغداد وحمرين والمقدادية ودلي عباس هي الطرق الاكثر في معدلات الحوادث شبه اليومية على مستوى ديالى".
ويسجل العراق سنويا الالف الحوادث المرورية بسبب الطرق الرديئة والسرعة العالية وعدم التزام السائقين بالتعليمات المرورية مما يؤدي الى ازهاق مئات الارواح في مختلف المحافظات.