آخر الأخبار
قيادي بحماس: اغتيال السنوار لن يعطل المفاوضات جنرال إيراني لـ"بغداد اليوم": خامنئي أمرنا بالاستعداد للحرب الواسعة ضد إسرائيل إعلام أميركي: واشنطن "سرّبت" معلومات الضربة الإسرائيلية ضد ايران مفوضية الانتخابات تعلن نجاح انتخابات إقليم كردستان هل تراجعت الصراعات المخابراتية الدولية في أرض العراق بسبب حرب غزة ولبنان؟

السامرائي يهنئ بنجاح الانتخابات البرلمانية في كردستان

سياسة | أمس, 21:35 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

هنأ  رئيس تحالف العزم، مثنى السامرائي، اليوم الأحد، (20 تشرين الأول 2024)، بنجاح انتخابات اقليم كردستان.

وقال السامرائي في تغريدة بمنصة (إكس): "نهنئ شعب وقيادة إقليم كردستان بمناسبة نجاح الانتخابات البرلمانية للدورة السادسة، والذي يعكس التضحيات الجسيمة التي قدمها أبناء كردستان في سبيل الخيار الديمقراطي".

وأضاف "في هذه المناسبة المتميزة نثني على الدور الكبير لحكومة الإقليم والمفوضية العليا للانتخابات على حسن التنظيم، إضافة إلى الدور البارز للأحزاب والفعاليات السياسية من خلال مشاركتها الفاعلة التي أسهمت في إنجاح هذه العملية الديمقراطية".

وأغلقت مراكز الاقتراع العام لانتخابات برلمان إقليم كردستان، مساء اليوم الأحد، بتمام الساعة السادسة.

وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، عن عدم تسجيل خروقات داخل مراكز الاقتراع بانتخابات كردستان"، مبينا أنه "لم نرصد أي خروق تذكر داخل مراكز الاقتراع".

وأشارت إلى، أن "عصا الذاكرة الخاصة بإقليم كردستان ستنقل عبر الطائرة إلى العاصمة بغداد" لافتة إلى، أن "الإعلان الأولي لنتائج انتخابات إقليم كردستان سيكون من بغداد والنتائج النهائية من الإقليم".