آخر الأخبار
قيادي بحماس: اغتيال السنوار لن يعطل المفاوضات جنرال إيراني لـ"بغداد اليوم": خامنئي أمرنا بالاستعداد للحرب الواسعة ضد إسرائيل إعلام أميركي: واشنطن "سرّبت" معلومات الضربة الإسرائيلية ضد ايران مفوضية الانتخابات تعلن نجاح انتخابات إقليم كردستان هل تراجعت الصراعات المخابراتية الدولية في أرض العراق بسبب حرب غزة ولبنان؟

الحكيم يطلب صلاحيات أوسع للحكومات المحليّة: التظاهر السلمي حق للجميع

سياسة | أمس, 14:54 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

شدد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية عمار الحكيم، اليوم الأحد (20 تشرين الأول 2024)، على ضرورة منح الصلاحيات الكافية للحكومات المحلية وفق الدستور والقانون.

وقال الحكيم وفق بيان لمكتبه تلقته "بغداد اليوم": التقينا محافظ ذي قار مرتضى الإبراهيمي، واستمعنا منه إلى واقع المحافظة الخدمي والتنموي والمشاريع التي تنتظرها المحافظة، حيث شددنا على استكمال المشاريع الخدمية ذات التماس المباشر مع المواطن فضلا عن المشاريع الاستراتيجية القادرة على إحداث نقلة نوعية بتاريخ المحافظة".

وأكد الحكيم حسب البيان على" أهمية النجاح في المحافظات، مشيرا إلى، إن نجاح المحافظات نجاح للنظام السياسي وطبيعته الاتحادية، فيما شدد على ضرورة منح الصلاحيات الكافية للحكومات المحلية وفق الدستور والقانون، ودعا لتنسيق المواقف وتكامل الأدوار بين المحافظ ومجلس المحافظة والوزارات الاتحادية".

وأكمل الحكيم، إن" التظاهر السلمي حق للجميع كفله الدستور، مع ضرورة الالتزام بسلمية التظاهر وعدم الإضرار بمصالح المواطنين والممتلكات العامة، مشددا على ضرورة توفير الحماية للمتظاهرين والنظر بمطالبهم.