آخر الأخبار
الخارطة السياسية بمدينة السيّاب.. هل سيقال رئيس المجلس ونائب المحافظ؟ توضيح من رئاسة الجمهورية بخصوص الدعوى المقامة على رشيد النزاهـة: تنفيذ أمر قبـض بحـق موظـفين اختلسا أموالاً في كهرباء واسط مقتل "البازي" بضربة جوية في صلاح الدين السجن المؤبد بحق تاجري مخدرات في ميسان

مفوضية الانتخابات: سنعلن نتائج الاقتراع العام بكردستان بعد 24 ساعة من الإغلاق

سياسة | اليوم, 09:55 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

أكد رئيس مجلس المفوضين عمر أحمد، اليوم الاحد (20 تشرين الأول 2024)، أننا سنعلن نتائج الاقتراع العام بكردستان بعد 24 ساعة من الإغلاق.

وقال أحمد في مؤتمر صحفي، حضرته "بغداد اليوم"، إن "التصويت الخاص بانتخابات كوردستان جرى بشفافية ونزاهة".

وأضاف انه "في الساعة السادسة من مساء اليوم ستغلق صناديق الاقتراع وسوف نعلن النتائج بعد 24 ساعة من الإغلاق"، مؤكدا ان "المراقبة الدولية تعزز شفافية انتخابات إقليم كوردستان ونزاهتها".

من جانبه، أكد رئيس بعثة يونامي في العراق والممثل الخاص للأمم المتحدة، محمد الحسان، دعم المنظمة الدولية للعملية الديمقراطية في كردستان.

وقال الحسان خلال تفقده احدى المحطات الانتخابية في محافظة أربيل، بحسب وسائل إعلام كردية، إن "الأمم المتحدة لديها جدول أعمال خاص بدعم الانتخابات البرلمانية في إقليم كردستان والتي أنطلق التصويت العام فيها اليوم الاحد"، مشددا على "دعم المنظمة للعملية الديمقراطية في الإقليم".

هذا وانطلقت صباح اليوم الاحد (20 تشرين الأول 2024)، عملية التصويت العام لانتخابات برلمان إقليم كردستان.

وقال مراسل "بغداد اليوم"، إن مراكز الاقتراع افتتحت أبوابها لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم بالاقتراع العام في انتخابات برلمان إقليم كردستان.

يذكر ان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، أعلنت يوم أمس السبت، عن التقرير النهائي لغلق الاقتراع الخاص في انتخابات إقليم كردستان.

وبحسب التقرير الصادر عن المفوضية، وتلقته "بغداد اليوم"، فأنه "وفقاً لإجراءات عملية الاقتراع الخاص لانتخاب برلمان إقليم كردستان العراق 2024 لدورته السادسة تم غلق محطات الاقتراع المنتشرة في داخل وخارج محافظات الإقليم والمحافظات الأخرى، وقد جرت العملية الانتخابية لغاية غلق صناديق الاقتراع بشكل انسيابي وبدون أية خروقات امني تذكر".

وأضافت أنه "عدد المراكز الكلية المفتوحة هو (165) مركز اقتراع في داخل وخارج محافظات الإقليم، وعدد محطات الاقتراع الكلي بلغ (749) محطة"، مؤكدة ان "عدد الكلي للناخبين في التصويت الخاص بلغ (215,960) ناخب، صوت منهم (208,521) شخص".