آخر الأخبار
الأنواء تنصح العراقيين بارتداء الملابس "الشتوية" لتجنب الامراض الموسمية أول تعليق لترامب على اغتيال السنوار وزير الداخلية ينعى طالبين من كلية الشرطة قوات اليونيفيل: إسرائيل تقصفنا اثناء اخلاء المدنيين ولن ننسحب من لبنان بعد احداث اليوم.. مجلس ذي قار يطلق مبادرة لحل ازمة مذكرات اعتقال الناشطين

أول تعليق لترامب على اغتيال السنوار

عربي ودولي | أمس, 23:03 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

علق دونالد ترامب المرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة، اليوم الجمعة، (18 تشرين الأول 2024)، على اغتيال يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في قطاع غزة.

وذكر الرئيس السابق أيضا خلال تعليقات للصحفيين لدى وصوله إلى ديترويت أنه يعتزم التحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو.

وأضاف ترامب خلال حديثه عن السلام المحتمل في غزة بعد اغتيال السنوار "أعتقد أن ذلك يجعل الأمور أسهل".

وأعلن الجيش الإسرائيلي، أمس الخميس، اغتيال السنوار (62 عاما) في عملية عسكرية نُفذت في جنوب قطاع غزة. 

ويُعتبر السنوار العقل المدبر وراء الهجمات التي شنتها حماس عبر الحدود في أكتوبر الماضي، والتي أسفرت عن سقوط أكبر عدد من القتلى الإسرائيليين في يوم واحد منذ قيام إسرائيل.

وحصلت حادثة اغتيال السنوار التي أعلن عنها، أمس الخميس، في إحدى الأبنية الواقعة على جبهة تل السلطان برفح، وكانت مجرياتها تدور في إطار عملية اشتباك دون أن يكن الجنود الإسرائيليون يعرفون أن القيادي العام لحماس يخوضها في مقابلهم.

وذكر البيت الأبيض، اليوم الجمعة، أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، يعتقد أن هناك فرصة فريدة للتوصل إلى وقف إطلاق النار بعد اغتيال السنوار.

وأوضح أن المحادثات مع الشركاء لم تتوقف، وأكد "لا نزال نعتقد أن الوصول لنهاية للحرب في غزة أمر بالغ الأهمية".

وأشار إلى أن من السابق لأوانه معرفة كيف سترد حماس على اغتيال السنوار، مؤكدا أن المجموعة أصبحت في "وضع أضعف بكثير لكنها لا تزال فتاكة".