آخر الأخبار
الأنواء تنصح العراقيين بارتداء الملابس "الشتوية" لتجنب الامراض الموسمية وزير الداخلية ينعى طالبين من كلية الشرطة قوات اليونيفيل: إسرائيل تقصفنا اثناء اخلاء المدنيين ولن ننسحب من لبنان بعد احداث اليوم.. مجلس ذي قار يطلق مبادرة لحل ازمة مذكرات اعتقال الناشطين شرطة ذي قار تصدر بياناً بشأن التظاهرات

المفوضية تعلن إرسال نتائج التصويت الخاص لانتخابات كردستان الى بغداد

سياسة | اليوم, 21:12 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الجمعة، (18 تشرين الأول 2024)، انها أرسلت جميع نتائج انتخابات برلمان إقليم كردستان إلى مقرها في بغداد.

وقال الناطق باسم المفوضية أيسر ياسين خلال مؤتمر صحفي، حضرته "بغداد اليوم"، أنه "بعد الاقتراع العام بـ24 ساعة سيتم إعلان النتائج الأولية لانتخابات إقليم كردستان"، موضحا، أن "جميع الأجهزة أرسلت معلوماتها وبياناتها إلى المقر الرئيس في بغداد (سيرفر)".

وبين، أن "عدد المصوتين في اقتراع إقليم كردستان بلغ 208521 ناخباً بنسبة 97%، فيما بينت أنها أرسلت جميع النتائج إلى مقرها في بغداد". 

ونوه الى، إن "عملية الاقتراع في إقليم كردستان تمت بنحو جيد وناجح"، مبينا، أن "عدد المصوتين في اقتراع إقليم كردستان بلغ 208521 ناخباً بنسبة 97 في المئة". 

وأضاف، ياسين، أنه "من الناحية الفنية والأجهزة عملت جميعها بشكل جيد ونجاح تام"، مبينا، أن "نسبة المشاركة في دهوك بلغت 98٪ وأربيل97٪ والسليمانية 97٪ وحلبجة96٪ ونينوى 43٪ وكركوك 56٪ وديالى 62٪، أما الأنبار 8٪، وبغداد الكرخ 79٪، أما بغداد الرصافة 60٪ وواسط 4٪، أما صلاح الدين 54٪".