آخر الأخبار
بعد احداث اليوم.. مجلس ذي قار يطلق مبادرة لحل ازمة مذكرات اعتقال الناشطين شرطة ذي قار تصدر بياناً بشأن التظاهرات الخارجية المصرية: المنطقة على وشك اندلاع حرب إقليمية شاملة بايدن: أعلم بكيفية الرد الإسرائيلي على إيران وموعده المفوضية تعلن إرسال نتائج التصويت الخاص لانتخابات كردستان الى بغداد

دعوة لتحرك عاجل

الأمم المتحدة تحذر: التاريخ سيسجل فشلنا في منع المجازر الإسرائيلية

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

حذر رئيس مكتب الأمم المتحدة لحقوق الانسان اتيج سنغهاي، اليوم الجمعة (18 تشرين الأول 2024)، من أن التاريخ سيسجل الفشل الاممي بمنع المجازر الإسرائيلية في فلسطين، داعياً الى تحرك عاجل وسريع لإيقاف تلك المجازر.

وقال المسؤول الاممي في تصريحات لصحيفة (بي بي سي) ترجمتها "بغداد اليوم"، إن "المعاناة التي يشهدها سكان قطاع غزة غير مسبوقة في التاريخ"، لافتاً الى أنه "لا يمكن البقاء صامتين عما يجري". 

وتابع "هنالك مسؤولية أيضا تقع على المجتمع الدولي والدول الأعضاء بالكامل، ويجب عليهم التحرك لوقف هذه الحرب الان وبشكل عاجل وسريع بدلا من مشاهدتها توقع المجازر"، محذراً من أن "التاريخ سيطرح أسئلة لن نستطيع الإجابة عليها حول ما كنا نفعل حين وقوع هذه المجازر". 

يشار الى ان تحذيرات المسؤول الاممي لمنظمته تأتي بعد صدور تقرير اممي يحذر من وقوع "مجاعة عامة وقريبة جدا" في غزة نتيجة لاقتراب فصل الشتاء وفرض إسرائيل حصارا شمالا على بقية القطاع منعت بموجبه وصول الأغذية والمساعدات الطبية.