آخر الأخبار
الامن النيابية تحدد 3 اسباب وراء سقوط مافيات المخدرات في العراق "ما علاقة تشرين؟".. الكشف عن خفايا احداث "ذي قار" بعد تفعيل مذكرات اعتقال الناشطين الأمم المتحدة تحذر: التاريخ سيسجل فشلنا في منع المجاز الإسرائيلية "بغداد اليوم" تنشر النتائج الأولية للتصويت الخاص لانتخابات كردستان الأدنى بالأنبار.. "بغداد اليوم" تنشر نسب المشاركة بالتصويت الخاص لبرلمان كردستان

إسرائيل تكشف رغباتها بعد رحيل السنوار: نسعى لإعادة الاسرى دون مقابل

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

كشف المتحدث باسم الامن القومي الأمريكي جون كيربي، اليوم الجمعة (18 تشرين الأول 2024)، عن وجود مساعي أمريكية لإعادة مباحثات السلام بين فلسطين وإسرائيل، مبيناً أن الأخيرة ترغب بإعادة الاسرى دون مقابل.

وقال كيربي في تصريحات الى شبكة الـ(بي بي سي) ترجمتها "بغداد اليوم"، إن "رئيس وزراء النظام الإسرائيلي بنيامين نتنياهو طالب بإطلاق كامل لسراح الاسرى دون تقديم أي مقابل لحركة حماس، رافضا الانسحاب من قطاع غزة"، موضحا ان "موقفه الحالي لا يمثل بالضرورة المنطلقات التي ستقام عليها مباحثات السلام المقبلة"، بسحب وصفه. 

واضاف انه على "حماس القيام بالأمر الصحيح واطلاق سراح الرهائن بالكامل"، مشيرا الى ان "تصريحات نتنياهو حول رفض الانسحاب من قطاع غزة او إيقاف اطلاق النار لن تؤدي الى تقدم في مباحثات اطلاق سراح الرهائن".

يشار الى ان النظام الإسرائيلي اعلن عن "فرض حصار بالكامل" على شمال غزة، مانعا بذلك وصول المساعدات الإنسانية الى السكان العالقين في القطاع المدمر بشكل كامل.