آخر الأخبار
مفوضية الانتخابات تؤكد وقوفها على مسافة واحدة من جميع شركاء العملية الانتخابية مشادة كلامية واطلاق نار داخل مركز انتخابي في أربيل المرور تنوه لقطع طريق حيوي لمدة 3 أيام في بغداد ديكو: نسعى لبقاء يامال في برشلونة ولن أقارنه مع ميسي تراجع عمليات الاختطاف والاغتيال واعتقالات الرأي في العراق بظل حكومة السوداني - عاجل

بعد اغتيال السنوار.. إسرائيل تبحث عن شقيق زعيم حركة حماس وقادتها العسكريين

عربي ودولي | اليوم, 10:22 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة (18 تشرين الأول 2024)، أن إسرائيل تبحث بنشاط عن محمد السنوار، شقيق زعيم حركة حماس يحيى السنوار، وجميع القادة العسكريين للحركة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري في تصريحات صحفية إن "جيش الدفاع الإسرائيلي سيستمر في العمل في غزة ضد حركة حماس وبنيتها التحتية"، مضيفا أن إسرائيل لا تنفذ "خطة الجنرال" لمحاصرة شمال غزة، مشيرًا إلى أن الجيش الإسرائيلي لديه خططه الخاصة، والتي "تتبع القانون الدولي".

يُذكر أن محمد السنوار، الشقيق الأكبر ليحيى السنوار، شغل في الماضي منصب قائد لواء خان يونس التابع لكتائب "القسام"، الذراع العسكرية لحركة "حماس". كما كان أحد خاطفي الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط. ويُعد محمد السنوار مهندسًا أنفاق غزة، حيث اضطلع بتنفيذ أكبر المشاريع في القطاع لبناء شبكة الأنفاق تحت الأرض.

وفقًا للإعلام العبري، يُعتبر محمد السنوار الخليفة المحتمل لشقيقه في قيادة حركة حماس، حيث يُصف بأنه "نشط للغاية ويدير الأمور". وتم وضعه مع قادة آخرين من حركة حماس على لائحة الإستهداف الإسرائيلية.

وفي سياق آخر، أعلن الجيش الإسرائيلي مساء أمس الخميس، اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" يحيى السنوار، بعد عام كامل من مطاردته.

 وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مقتل السنوار قائلًا في مؤتمر صحافي: "الشخص الذي ارتكب أفظع مذبحة في تاريخ أمتنا، تم القضاء عليه ولكن الحرب لم تنته بعد وعلينا استعادة المختطفين".

المصدر: وكالات