آخر الأخبار
اسعار النفط العراقي تواصل انخفاضها لليوم الخامس توالياً بدء عملية الاقتراع الخاص بالانتخابات البرلمانية في كردستان بانتظار الصواريخ الإيرانية.. واشنطن أرسلت أيقونة دفاعاتها الجوية مقابل هذه الشروط؟ بدءًا من الغد.. كتلة قطبية باردة تجتاح العراق مصرع عامل دهسته "حادلة" ووفاة طالبة بصعقة كهربائية في بغداد

في 5 مناطق.. ديالى تستقبل 70 عائلة لبنانية وتترقب المزيد

محليات | أمس, 19:02 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أعلنت هيئة المواكب الحسينية في ديالى، اليوم الخميس (17 تشرين الأول 2024)، عن وصول أكثر من 70 عائلة لبنانية إلى المحافظة خلال الأسبوعين الماضيين. 

وأكد رئيس الهيئة علي أحمد طاهر في حديث لـ"بغداد اليوم" أن "ديالى تواصل استقبال العوائل اللبنانية وقد استقبلت مؤخراً 70 عائلة تم تأمين المساكن لهم في خمس مناطق مختلفة، وهي الهويدر وخرنابات وجديدة الشط والخالص والجيزاني".

وأشار إلى أن "عملية استقبال العوائل وتأمين المساكن والخدمات لها تجري بتفاعل شعبي بنسبة 100% دون تدخل من الدوائر الحكومية باستثناء التنسيق الإداري والقانوني والأمني"، مبيناً أن "هناك دفعات أخرى من العوائل اللبنانية ستصل خلال الأيام المقبلة، معظمهم من ذوي الشهداء وأهالي المناطق التي دمرها المحتل".

وأكد طاهر أن "هذه الجهود تأتي نتيجة لمبادرات شعبية تهدف إلى دعم العوائل اللبنانية المتضررة من العدوان"، مشيرًا إلى أن "التفاعل الشعبي يعكس روح التضامن والأخوة بين الشعبين العراقي واللبناني".

يشار الى ان السفارة اللبنانية في العراق قد أعلنت في وقت سابق، عن وصول أكثر من 6 آلاف لبناني الى العراق فروا من بلادهم جراء العدوان الإسرائيلي.