آخر الأخبار
وكيل وزير النفط ينشر عبارات لم يعرف سببها عبر حسابه على الفيسبوك طهران تتخذ إجراءات احترازية في منشآتها النووية تحسباً لأي هجوم إسرائيلي التربية ترد على "حادثة المشاجرة" بروضة أطفال في ذي قار (فيديو) إضراب اللاعبين يلغي مران الزوراء.. فهل ينهي توجيه السوداني الأزمة؟ انتخابات كردستان.. هل ستحمل عنصر المفاجأة ؟

انتخابات كردستان.. هل ستحمل عنصر المفاجأة ؟

محليات | أمس, 22:13 |

+A -A

بغداد اليوم - كردستان

أكد الباحث والأكاديمي الكردي حكيم عبد الكريم، اليوم الأربعاء (16 تشرين الأول 2024)، أن عنصر المفاجأة سيغيب عن انتخابات برلمان كردستان.

وقال عبد الكريم في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "الأحزاب سواء الحاكمة أو المعارضة استطاعت تحشيد جماهيرها، والمشاركة في انتخابات برلمان الإقليم ستتجاوز الـ 50 بالمئة".

وأضاف أن "هناك خوف متبادل بين أحزاب السلطة، وكل حزب يخشى من نجاح الآخر، كما أن الأحزاب المعارضة والحركات المستقلة حشدت بشكل كبير، لذلك فإن القراءة لما قبل الدعاية الانتخابية تختلف عما بعدها، ونسب المشاركة ستتجاوز الـ 50%، ولن تكون هنالك مفاجأة".

ودخلت مرحلة الصمت الانتخابي صباح اليوم الأربعاء بعد 21 يوماً من الدعاية استعداداً للاقتراع الخاص المقرر إجراؤه يوم الجمعة 18 تشرين الأول 2024، فيما ينطلق التصويت في الاقتراع العام يوم الأحد القادم في الساعة الـ7 صباحاً وحتى السادسة مساءً .