آخر الأخبار
انتهاء الحملة الانتخابية في إقليم كردستان بارزاني يتوجه غداً الى انقرة ويحمل معه 6 ملفات وزير الداخلية يوجه بايقاف الحرق في مواقع الطمر وخارجها النقل تصدر توضيحاً بشأن صورة لوزيرها مع وزير النفط: زيارة خاصة بعد لبنان.. إسرائيل تتحرك صوب سوريا لمحاصرة حزب الله

امتعاض دولي من الجرائم الإسرائيلية المتصاعدة ضد موظفي الأمم المتحدة

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

أعلنت منظمة الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء (15 تشرين الأول 2024)، ادانتها لحكومة النظام الإسرائيلي واستهدافها المستمر لموظفي المنظمة الدولية وقوانينها، مبينة أن إسرائيل قتلت أكبر عدد من موظفيها منذ أكتوبر الماضي.

وقال الأمين العام للمنظمة أنطونيو غوتيريش في بيان نقلته صحيفة (الغارديان البريطانية) وترجمته "بغداد اليوم"، إن "إسرائيل قتلت منذ بدا الصراع في السابع من أكتوبر الماضي وحتى اليوم 228 موظفا رسميا تابعا للأمم المتحدة والمنظمات الدولية المرتبطة بها العاملة في الشرق الأوسط".

وأضاف أن "عدد الضحايا الذين قتلتهم إسرائيل من موظفي الأمم المتحدة هو الأكبر في تاريخها منذ تأسيسها وحتى اليوم"، مضيفا "لم يسقط هكذا عدد من موظفي الأمم المتحدة في أي نزاع مسلح او كارثة طبيعية مسبقا". 

يشار الى ان القوات الإسرائيلية استهدفت منذ بداية الأسبوع الحالي مقرات قوات الأمم المتحدة في لبنان (اليونيفيل) بالدبابات، حيث أدى اخر هجوم وقع صباح السبت الماضي الى إصابة خمسة موظفين بجروح خطيرة.