آخر الأخبار
سقوط 2350 شهيدا و10906 مصابين منذ بدء القصف الإسرائيلي على لبنان العراق يتأثر بكتلة هوائية بين باردة ومعتدلة بدءاً من يوم الجمعة المقبلة- عاجل ماذا بعد خسارة المنتخب الوطني أمام كوريا؟ حزب الله: استهدفنا ثلاث جرافات ودبابة ميركافا صهيونية المفوضية تحدد ضوابط انتخابات الإقليم وتؤكد: لا تمديد للاقتراع

"أبل" تدخل ترقية جديدة لأجهزة "آيفون"

منوعات | اليوم, 15:46 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

كشفت شركة "أبل" ، اليوم الثلاثاء (15 تشرين الأول 2024)،  عن ميزة جديدة ستدخلها إلى أجهزة "آيفون" تسمح بإرسال الرسائل النصية عبر الأقمار الصناعية دون اتصال بالإنترنت.

وأعلنت الشركة الأمريكية أن هذه الميزة الجديدة "إرسال الرسائل النصية عبر الأقمار الصناعية" ستكون دون الحاجة إلى اتصال بشبكة "واي فاي" أو شبكة هاتف محمول، وهي ميزة قد تنقذ حياتك في حالات الطوارئ، وفق قولها.

وقدمت شركة "أبل" دعم الاتصالات عبر الأقمار الصناعية لجهاز "آيفون" مع سلسلة "آيفون 14"، وستسمح لكل طراز "آيفون" تم إطلاقه منذ ذلك الحين بالتواصل مع المستجيبين الأوائل عبر الأقمار الصناعية أثناء حالات الطوارئ، حيث لا يمكنك الوصول إلى اتصال خلوي أو "واي فاي".

والآن بعد عامين، قامت "أبل" بترقية قدرات الأقمار الصناعية لجهاز "آيفون"، مما أدى إلى جلب الدعم لتطبيق الرسائل. ويمكنك الآن إرسال iMessages والرسائل النصية القصيرة من جهاز "آيفون" الخاص بك عبر الأقمار الصناعية، طالما أنك تستخدم نظام التشغيل "iOS 18" ولديك جهاز "آيفون" متوافق، وهذا يعني جهاز "آيفون 14"، أو طراز أحدث. وتتوفر الخدمة الآن في الولايات المتحدة وكندا والعديد من الدول الأخرى، وسيتم طرحها في المزيد من الأسواق قريبًا.