آخر الأخبار
المنتجات النفطية تطلق توزيع النفط الابيض في بغداد قراءة عراقية عن أسباب اختفاء "قاآني" بعد اغتيال نصر الله.. ما مصير "صفي الدين"؟ - عاجل أسود الرافدين تسقط أمام الشمشون الكوري بثلاثة اهداف لهدفين الساعات القادمة سيعلن عن النتائج.. الصحة تنتظر التقرير الرسمي للتلوث في بغداد لإصدار توجيهاتها "أبل" تدخل ترقية جديدة لأجهزة "آيفون"

لمؤازرة المنتخب الوطني.. مديريات التربية في 13 محافظة تقلص الدوام الرسمي

محليات | اليوم, 11:12 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

قررت 13 مديرية للتربية، اليوم الثلاثاء (15 تشرين الأول 2024)، تقليص الدوام الرسمي، بالتزامن مع موعد مباراة منتخبنا الوطني ونظيره الكوري الجنوبي.

وبحسب بيانات رسمية تابعتها "بغداد اليوم"، فأن المديريات العامة للتربية التي أعلنت تقليص الدوام هي كل من نينوى، البصرة، كربلاء، الانبار، بابل، كركوك، صلاح الدين ديالى، الديوانية، ذي قار، واسط، تربية الرصافة الأولى، تربية الكرخ الثالثة ومدارس وزارة التربية في السليمانية.

ومن المرجح ان تقرر بقية المديريات في عموم العراق نفس القرار للسماح للموظفين والطلاب بمتابعة المباراة التي تبدأ في تمام الساعة الثانية بعد الظهر بتوقيت بغداد.

هذا ووجه رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء (15 تشرين الأول 2024)، بتقليص الدوام الرسمي إلى الساعة الواحدة ظهرًا، في الوزارات والمؤسسات الحكومية الرسمية كافة، لمؤازرة منتخب أسود الرافدين في مباراته أمام المنتخب الكوري الجنوبي في تصفيات بطولة كأس العالم 2026 لكرة القدم.

وقالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، وجه بأن يكون موعد انتهاء الدوام الرسمي في الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات والمؤسسات الحكومية الرسمية الأخرى كافة، لهذا اليوم، الثلاثاء، الموافق للخامس عشر من شهر تشرين الأول، سنة 2024، عند الساعة الواحدة ظهرًا".

ويأتي هذا الإجراء الحكومي بحسب البيان "من أجل إتاحة الفرصة إلى الموظفين، لمؤازرة منتخبنا الوطني في مُباراته أمام المنتخب الكوري الجنوبي في تصفيات بطولة كأس العالم لكرة القدم، متمنيًا لمنتخبنا وملاكه التدريبي مواصلة نجاحاته إن شاء الله".

ويخوض منتخبنا الوطني العراقي، اليوم الثلاثاء (15 تشرين الأول 2024)، تحديا كبيرا في رحلة البحث عن بطاقة العبور الى مونديال 2026  حين يحل ضيفا على كوريا الجنوبية في مباراة قوية تجمعهما على ملعب يونغين سبورتس بارك.

ويدخل اسود الرافدين اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد ان حققوا بداية قوية في التصفيات اذ يتقاسمون صدارة المجموعة مع كوريا الجنوبية برصيد 7 نقاط لكل منهما، وكان منتخبنا قد استهل مشواره بالفوز على عمان وفلسطين وتعادل مع الكويت، بينما تعثر المنتخب الكوري في بداية مشواره بالتعادل مع فلسطين  لكنه سرعان ما استعاد توازنه بالفوز على الكويت وعمان.

وتكتسب المباراة أهمية كبيرة للفريقين  حيث ان الفوز سيمنح صاحبه دفعة معنوية هائلة ويساهم في تعزيز حظوظه في التأهل الى المونديال ويعول  المدرب خيسوس كاساس على الروح القتالية للاعبيه وقدرتهم على تجاوز عقبة المنتخب الكوري خاصة وان المباراة تقام على ارض الأخير.

ويتوقع ان تشهد المباراة التي ستجري في الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم بتوقيت بغداد، ندية كبيرة بين الفريقين حيث يسعى كل منهما الى خطف النقاط الثلاث وتقديم أداء يليق بسمعته ويؤكد جاهزيته للمنافسة على بطاقة التأهل.

وستكون هذه المواجهة  اختبارا حقيقيا للاعبي منتخبنا الذين سيبذلون قصارى جهدهم لتحقيق نتيجة إيجابية ترضي طموحات الجماهير العراقية المتعطشة للعودة الى المونديال بعد أربعة عقود من التأهل الوحيد في المكسيك.

ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة تلقائيًا إلى النهائيات، بينما يخوض صاحبا المركزين الثالث والرابع جولة أخرى من التصفيات.