آخر الأخبار
ثلاثة نخب عراقية تدخل على خط الوساطة غير المباشرة بين طهران وواشنطن - عاجل نائب قائد الحرس الثوري: التنسيق بين ساحات الميدان والدبلوماسية أصبح اليوم أكثر تماسكاً استخدام البوتوكس لعلاج ضعف الانتصاب في مصر العثور على جثتين دفنت في شقة منذ عام 2005 في بغداد معلومات جديدة عن حريق حافظ القاضي

ترامب يتعهد بحل الصراع الروسي الاوكراني

عربي ودولي | اليوم, 12:41 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

تعهد الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية 2024، دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء (15 تشرين الأول 2024)، بحل الصراع الأوكراني الروسي من خلال المفاوضات.

وقال ترامب، خلال خطاب ألقاه في بنسلفانيا، إنني "سأقوم بحل الصراع بين روسيا وأوكرانيا من خلال المفاوضات"، مبينا "لديه علاقات جيدة مع كل من قادة روسيا وأوكرانيا".

واضاف أنني "استطيع التأكيد مرة أخرى أنه في ظل إدارتي، فإن الصراع بين هذه الدول لم يكن ليحدث على الإطلاق"، منتقدا "جو بايدن على غياب الاتصالات لفترة طويلة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين".

وأشار الرئيس الأمريكي السابق إلى أن "بايدن لم يفعل شيئا لحل هذا الصراع ولم يتحدث قط مع بوتين، لأكثر من عام".

وينتقد دونالد ترامب، بدوره في مرات عدة، الإدارة الرئاسية الحالية لرفضها المفاوضات مع روسيا لحل الأزمة الأوكرانية. وقد أعرب في مناسبات عدة، عن استعداده للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وأكد قدرته على إنهاء الصراع الأوكراني، حتى قبل تنصيبه في حال فوزه.

المصدر: وكالات