آخر الأخبار
التعليم تعلن نتائج قبول الطلبة الأوائل من خريجي الدراسة المهنية الداخلية تطلق عملية شراء الاسلحة المتوسطة من المواطنين بعد حرب لبنان.. هل سيتم إقصاء "حزب الله" سياسيًا بدعم أمريكي وعربي؟ وزير التربية يمنح المديريات العامة صلاحية تبسيط إجراءات قبول ذوي الهمم نتنياهو يدرس خطة لقطع المساعدات عن شمال قطاع غزة

رئيس الجمهورية يؤكد على ضرورة حسم ملف الموقوفين في السجون

سياسة | اليوم, 13:05 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد اليوم الأحد (13 تشرين الأول 2024)، على ضرورة حسم ملف الموقوفين في السجون.

وقال مكتب رئاسة الجمهورية في بيان تلقته "بغداد اليوم" إن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر بغداد، وزير الداخلية الفريق عبد الأمير الشمري والوفد المرافق له"، وجرى، خلال اللقاء، "بحث التطورات الأمنية وسبل الحفاظ على الأمن".

وأكد رئيس الجمهورية ضرورة رفع مستوى اليقظة والجاهزية ضمن تشكيلات وزارة الداخلية وبما يتلاءم مع مستوى التحديات الأمنية التي تشهدها المنطقة، مشيرا إلى أن المرحلة الحالية تتطلب الارتقاء بعمل المنظومة الأمنية وتنشيط العمل الاستخباري للحفاظ على أمن الحدود والعمل على منع  الانتهاكات والخروقات وبما يحفظ سيادة العراق والأمن والاستقرار.

وشدد على ضرورة الاستمرار في حسم ملف الموقوفين في السجون من خلال متابعة التحقيقات خلال الفترة القانونية المحددة، وعدم تأخير هذه الملفات، مشيرا إلى أن رئاسة الجمهورية وبالاشتراك مع الجهات المعنية تواصل عملها على إنهاء هذا الملف، إذ تم إطلاق سراح أكثر من (15) ألف معتقل وموقوف ممن انتهت فترة محكوميتهم.

وذكر البيان أن "الرئيس شدد أيضاً على أهمية متابعة عمل المنافذ الحدودية، وضرورة استكمال الإجراءات الأولية لفتح منفذ الجميمة على الحدود مع المملكة العربية السعودية، الذي سيسهم في تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري مع دول الجوار، إضافة إلى تسهيل حركة الحجاج والمعتمرين، فضلا عن فتح دائرة جوازات في قضاء شهرزور، مشيداً بالجهود المبذولة على طريق أتمتة العمل في تلك الدوائر وتقليل الإجراءات الروتينية السابقة". 

من جانبه، أكد وزير الداخلية حرص الوزارة وسعيها لإتمام مهامها على الوجه الأكمل خدمة للعراق وشعبه. كما استعرض السيد الوزير عمل الوزارة وخططها المستقبلية في تقديم الخدمات للمواطنين والحفاظ على سلامتهم وحقوقهم.