آخر الأخبار
بينهم أيمن حسين.. لاعبون عرب برزوا في الجولة الثالثة من التصفيات المونديالية تفاصيل لقاء السوداني ووزير الخارجية الإيراني قانونية مجلس البصرة توجه دعوة للمعترضين ممن لم تظهر أسماؤهم في قرعة التعيينات اجتماع مشترك يحدد أسباب انبعاث رائحة الكبريت في بغداد الذكاء الاصطناعي يساعد باكتشاف آلاف الأنواع من الفيروسات

النزاهة تحبط محاولة الاستيلاء على قطعة أرض عائدة للدولة في نينوى

أمن | اليوم, 12:25 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الاحد (13 تشرين الأول 2024)، عن  تمكُّنها من إحباط محاولةٍ للاستيلاء على أراضٍ عائدةٍ للدولة في نينوى، وضبط (18) مُتَّهماً وعدد من العجلات .

وذكرت الهيئة في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، أن "مُديريَّة تحقيق نينوى قامت بتأليف فريق عملٍ إثر ورود معلوماتٍ عن إقدام عددٍ من الأشخاص على الاستحواذ على أرضٍ زراعيَّةٍ تابعةٍ لوزارة الماليَّـة في ناحية برطلة / مجمع الحياة، وبناء سياج كونكريتيٍّ؛ لإحاطتها من ثلاث جهاتٍ، وفتح الشوارع فيها، ورصف الأرصفة بحجرٍ كونكريتيٍّ وتثبيت أعمدة إنارة".

وأضافت ان "فريق العمل بادر إلى الانتقال لموقع قطعة الأرض، وتمكَّن من ضبط (18) مُتَّهماً متلبسين بتقطيع قطعة الأرض وفتح الشوارع فيها، مع ضبط الآليات التي جرى بها العمل في قطعة الأرض، وإيداع المضبوطات في مركز شرطة الناحية".

واكدت الهيئة انه "تم تنظم محضر ضبطٍ أصوليٍّ في العمليَّة التي تمَّت وفق أحكام المادة (340) من قانون العقوبات، وعرضهم بصحبة المضبوطات أمام أنظار قاضي محكمة تحقيق نينوى المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة الذي قرَّر توقيفهم على ذمَّـة التحقيق".