آخر الأخبار
تقرير أمريكي يكشف عن بدء هجوم "سيبراني" إسرائيلي ضد ايران ديالى تطوّق تسرب الكلور السام في أقدم نواحيها واشنطن تتخلى عن دعوة وقف إطلاق النار وتؤيد الحرب الاسرائيلية في لبنان- عاجل ممثل الكرد يكشف حقيقة سحب عضويته من مجلس ديالى الحكيم: الاحتلال الإسرائيلي فشل في تنفيذ أي من أهدافه المعلنة

مصير قاآني الغامض.. مقرب من الفصائل يوقف سيل التكهنات

عربي ودولي | أمس, 21:56 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر مقرب من الفصائل العراقية، اليوم السبت (12 تشرين الأول 2024)، عن مصير قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني اسماعيل قاآني.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "الاستفسار عن صحة قائد فيلق القدس الايراني طرح أكثر من مرة في الايام الماضية واغلب القيادات مهتمة بمعرفة اي شي عنه خاصة وانه يرتبط بعلاقات وثيقة مع اغلب الاسماء خاصة الخط الاول في الفصائل".

وأضاف أن "الرد من طهران كان بخير وهو يقود مهمات مهمة أبعدته بعض الشي عن الاضواء"، لافتا الى أن "الخطوط الساخنة بين تنسيقية قوى المقاومة فعالة ولم تتأثر بالاغتيالات في سوريا ولبنان بل العكس هناك تطور وفعالية بدأت تأخذ مدى واضحا في جبهة الجنوب".

وأشار الى أن "غياب قاآني الميداني أثار تساؤلات لا يختلف عليها أحد ولكن الخطوط الساخنة بقيت في المد الفعال والمؤثر وهذه مهمة جدا كونها شريان نشاط".

"بشرى سارّة"

ومنذ أيام، تتداول وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي اخبارا، لم يتم التأكد من صحتها، تنص على مقتل قاآني في لبنان إثر الغارات التي استهدفت قادة حزب الله، في حين تنص اخبار أخرى عن تعرضه للتحقيق في إيران على خلفية انتهاكات أمنية كبيرة.

الدبلوماسي الإيراني السابق ومدير مؤسسة "أسفر" للدراسات والبحوث الاستراتيجية امير موسوي، كشف أمس الجمعة (11 تشرين الأول 2024)، عن وجود اخبار "مفرحة" عن قائد قوة القدس في الحرس الثوري إسماعيل قاآني ورئيس المجلس التنفيذي في حزب الله هاشم صفي الدين.

وقال الموسوي في تدوينة على منصة (X) تابعتها "بغداد اليوم"، "للمحبين والمتابعين ولأحرار العالم ستسمعون اخبار مبشرة عن قائد القدس الجنرال إسماعيل قاآني واخبار مزعجة للكيان الغاصب والمرجفين، ومفرحة للمقاومين الشرفاء وحاضنتهم ومحبيهم الاكارم عن سماحة السيد هاشم صفي الدين أحد قادة حزب الله".

وكانت آخر مرة ظهر فيها قاآني البالغ من العمر 67 عاما، يوم 29 سبتمبر أيلول بعد يومين على اغتيال نصرالله، في مكتب ممثل الحزب بطهران، عبد الله صفي الدين شقيق رئيس الهيئة التنفيذية لحزب الله هاشم صفي الدين.