آخر الأخبار
تداعيات أزمة الكاز.. تحرك نيابي لاستضافة مسؤولين في وزارة النفط حزب الله يصدر بياناً حول المعارك على الحدود مع فلسطين دبلوماسي إيراني "يزف بشرى" عن قاآني وهاشم صفي الدين السفير الروسي يغادر أمريكا ويحذر من "حرب نووية" مقتل نجل ضابط سابق بظروف غامضة في الانبار

دبلوماسي إيراني "يزف بشرى" عن قاآني وهاشم صفي الدين

عربي ودولي | أمس, 22:34 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

كشف الدبلوماسي الإيراني السابق ومدير مؤسسة "أسفر" للدراسات والبحوث الاستراتيجية امير الموسوي، اليوم الجمعة (11 تشرين الأول 2024)، عن وجود اخبار "مفرحة" عن قائد قوة القدس في الحرس الثوري إسماعيل قاآني ورئيس المجلس التنفيذي في حزب الله هاشم صفي الدين.

وقال الموسوي في تدوينة على منصة (X) تابعتها "بغداد اليوم"، "للمحبين والمتابعين ولأحرار العالم ستسمعون اخبار مبشرة عن قائد القدس الجنرال إسماعيل قاآني واخبار مزعجة للكيان الغاصب والمرجفين، ومفرحة للمقاومين الشرفاء وحاضنتهم ومحبيهم الاكارم عن سماحة السيد هاشم صفي الدين أحد قادة حزب الله".

ومنذ أيام، تتداول وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي اخباراً، لم يتم التأكد من صحتها، تنص على مقتل قاآني في لبنان إثر الغارات التي استهدفت قادة حزب الله، في حين تنص اخبار أخرى عن تعرضه للتحقيق في إيران على خلفية انتهاكات أمنية كبيرة.

وكانت آخر مرة ظهر فيها قاآني البالغ من العمر 67 عاما، يوم 29 سبتمبر أيلول بعد يومين على اغتيال نصرالله، في مكتب ممثل الحزب بطهران، عبد الله صفي الدين شقيق رئيس الهيئة التنفيذية لحزب الله هاشم صفي الدين.

اما فيما يتعلق برئيس المجلس التنفيذي في حزب الله هاشم صفي الدين، فأن الرواية الإسرائيلية تنص على مقتله في غارة على الضاحية الجنوبية في بيروت قبل أيام، في وقت لم يصدر أي بيان رسمي من حزب الله بشأنه.