آخر الأخبار
السعودية تسقط أمام اليابان مع استمرار تأخر الحصة التموينية.. مواطنون يناشدون السوداني للتدخل السوداني يهنئ منتخبنا الوطني ويشيد بمنتخب فلسطين المنتخب الوطني يتخطى فلسطين ويتقدم خطوة نحو المونديال نجاة القيادي في حزب الله وفيق صفا من محاولة اغتيال إسرائيلية

وكالة إيرانية تنفي اعتقال قاآني والتحقيق معه

عربي ودولي | أمس, 22:20 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

نفت وكالة تسنيم للأنباء الإيرانية، مساء اليوم الخميس، (10 تشرين الأول 2024)، الأخبار التي تتحدث عن اعتقال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، الجنرال إسماعيل قاآني من قبل الجهات الأمنية الايرانية.

ووصفت تنسيم المقربة من الحرس الثوري، الأنباء عن التحقيق مع قاآني بأنها "كاذبة ومضحكة".

وكانت مصادر متعددة أشارت إلى أن قائد فيلق القدس على قيد الحياة ولم يصب بأذى، لكنه تحت الحراسة ويتم استجوابه بينما تحقق إيران في انتهاكات أمنية كبيرة.

وقالت 10 مصادر في طهران وبيروت وبغداد، ومصادر قريبة من حزب الله وفي الحرس الثوري لموقع Middle East Eye، إن قاآني وفريقه يخضعون للتحقيق.

كما أكدت بعض المصادر أن قاآني كان سافر إلى لبنان بعد يومين من اغتيال أمين عام حزب الله حسن نصرالله في 27 سبتمبر أيلول الماضي، علما أن الحرس الثوري كان نفى سابقا سفره إلى بيروت.

بدوره، أكد جابر رجبي مستشار سابق في مكتب الرئيس الإيراني، في اتصال اليوم الخميس أن قاآني تعرض لتعذيب نفسي خلال التحقيق معه، مؤكدا نقله إلى المستشفى.

كما أوضح أن التحقيقات شملت عددا من قادة فيلق القدس، وسط شكوك واسعة في طهران، بأن مكتب قاآني اخترق بشل كبير.

إلا أن رجبي أشار إلى أن قاآني غير متهم حتى الساعة بالعمالة لإسرائيل، لكنه على الأقل مخترق من قبل عملاء.