آخر الأخبار
حرب لبنان تشعل صراع النفوذ الإيراني - الأمريكي على العراق- عاجل كوريا الجنوبية تفوز على الأردن في عقر داره وتتصدر مجموعة العراق العراق يصر على فتح أبوابه للبيض الإيراني رغم الاكتفاء المحلي.. 4 مخاطر اقتصادية "تعرض لتعذيب نفسي".. قاآني يخضع لاستجواب وشكوك بالعمالة الحكومة العراقية تطالب بموقف دولي من الإساءة للمرجعية العليا

الأمن الوطني يقبض على عصابة دولية للاتجار بالبشر في بغداد

أمن | اليوم, 15:22 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلن جهاز الأمن الوطني، اليوم الخميس (10 تشرين الأول 2024)، إلقاء القبض على عصابة دولية مكونة من رجل وامرأة من ذوي الجنسية الأجنبية في بغداد.

وقال الجهاز في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه" استناداً إلى معلومات استخبارية دقيقة وجهد فني كبير، تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني في بغداد، وبعد استحصال الموافقات القضائية، من إلقاء القبض على عصابة دولية مكونة من رجل وامرأة من ذوي الجنسية الأجنبية.

وأضاف، إن" العصابة تمكنت من الدخول إلى البلاد وبحوزتهم طفل عمره 4 أيام بغية بيعه إلى أحد الأشخاص بعد اتفاق مسبق فيما بينهم مقابل 40 ألف دولار، قبل أن تتمكن مفارزنا من إلقاء القبض عليهما وتسليم الطفل إلى الجهات المختصة. كما اعترفت العصابة ببيعها في السابق طفلاً بعمر (14) يوماً إلى امرأة عقيمة.

وأكمل البيان، إنه" في واجب آخر، تمكن جهاز الأمن الوطني في العاصمة من إلقاء القبض على متهم آخر بالاتجار بالبشر ومعه 3 أطفال دون امتلاكهم أي مستمسكات ثبوتية، ليتم تسليم المتهمين جميعاً إلى الجهات القضائية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.