آخر الأخبار
4 شهداء و24 مصاباً.. الطائرات الإسرائيلية تشن 13 غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت كردستان تقف على أعتاب مرحلة جديدة.. هل غيّرت الانتخابات "ميزان القوى" بالإقليم؟ البيت الأبيض: قرار الرد على الهجوم الإيراني يعود لإسرائيل ونحن ملتزمون بأمنها الإطار التنسيقي يدعو النواب لعقد جلسة السبت المقبل وحسم اختيار رئيس البرلمان الإطاحة بعصابة متخصصة بالسرقة في النجف

إسرائيل تكثّف غاراتها في جنوب لبنان وتعلن قتل قياديين في حزب الله

عربي ودولي | 10-10-2024, 09:31 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

شنّ الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس (10 تشرين الأول 2024)، غارات مكثّفة على أهداف لحزب الله في جنوب لبنان، أدت إلى مقتل قياديين عسكريين في "حزب الله" على حد زعمه.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له، إن "سلاح الجو  وفي غارات دقيقة ومركزة اغتال أحمد مصطفى، قائد منطقة حولا بـ"حزب الله"، والذي كان مسؤولا عن إطلاق صواريخ على "كريات شمونة"، مضيفاً أنه اغتال أيضا "قائد منظومة الصواريخ المضادة للدروع بالحزب في ميس الجبل محمد علي حمدان".

في المقابل أعلن "حزب الله" اللبناني، في وقت سابق اليوم، استهداف21 موقعاً وتموضعاً للجيش الإسرائيلي، في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان وصولا إلى جنوب حيفا، ما أدى إلى إصابة 5 أشخاص في حيفا، وقطع التيار الكهربائي عن مواقع بمدينة كريات بياليك.

من جهتها، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية، عن استشهاد شخصين جراء غارات إسرائيلية على بلدة سحمر في البقاع الغربي جنوبي البلاد، مشيرة إلى أن الاعتداءات الإسرائيلية طالت بلدة ميدون وأسفرت عن إضرار جسيمة بالمنازل.

وكانت وزارة الصحة اللبنانية، أعلنت مقتل 2141 لبنانيًا وإصابة 10099 آخرين، منذ بدء التصعيد العسكري بين "حزب الله" اللبناني والجيش الإسرائيلي، في 8 تشرين الثاني 2023.