آخر الأخبار
مواطن يشكو للسوداني "على الخاص" تأخر الحصة التموينية وارتفاع الدولار تقرير بريطاني: إيران اخترقت أعظم نظام دفاعي في العالم.. وتحذير من "هجوم مدمر" يهدد إسرائيل تسجيل هزة أرضية في السليمانية السيد السيستاني يوجه دعوة الى القوى العظمى - عاجل القبض على متهم "بالقتل العمد" في منطقة حي الجهاد

وزير الدفاع الإسرائيلي: ‌‏نصل لكل الجبهات في لبنان وسوريا واليمن والعراق

عربي ودولي | اليوم, 21:03 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، مساء الأربعاء، (9 تشرين الأول 2024)، ان إسرائيل "ستصل ‌ لكل الجبهات في لبنان وسوريا واليمن والعراق والشرق الأوسط".

وهدد غالانت في كلمة لأعضاء (الوحدة 9900) التابعة لشعبة الاستخبارات، والتي تُستخدم لجمع المعلومات البصرية، أن الهجوم المرتقب على إيران سيكون "مفاجئا ومميتا ودقيقا" على حد بيان مكتبه.

وقال غالانت: “رأيتم الهجمات التي شنها الإيرانيون منذ فترة قصيرة، كانت هذه الهجمات عدوانية، لكنها فشلت لأنها لم تكن هجمات دقيقة، ولم يصب سلاح الجو بأذى، ولم تتضرر طائرة واحدة، ولم يصب جندي واحد، ولم يصب مدني واحد بأذى”.

ومتحدثا عن الرد المحتمل ضد إيران، هدد غالانت قائلا: "سيكون هجومنا مميتا ودقيقا وقبل كل شيء مفاجئا، لن يفهموا ما حدث وكيف حدث، سيرون النتائج".

وأعلنت إسرائيل، مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أن إيران أطلقت عليها نحو 180 صاروخا، في هجوم قالت طهران إنه "انتقام" لاغتيال كل من إسماعيل هنية وحسن نصر الله والقائد بالحرس الثوري عباس نيلفروشان.

وفي اليوم التالي، أقر الجيش الإسرائيلي، بأن الضربة الصاروخية خلفت أضرارا في بعض قواعده الجوية، ليقول بعدها إن الاستعداد للرد على طهران مستمرة، وأن إسرائيل لا تنوي المضي قدما دون رد “كبير وشديد” على الهجوم الإيراني.