آخر الأخبار
"لا يمكن تعويضه".. هل أثّر اغتيال نصر الله على "معنويات" الفصائل العراقية؟ - عاجل الإطاحة بشبكة متخصصة بتجارة الاثار في بغداد وزير التربية يؤكد أهمية تعزيز واقع الهيئات التعليمية والتدريسية ودعمهم اجتماعيا وتربويا الأمن النيابية تفتح ملف النباتات المخدرة بعد ضبط مزارع الداتورا الاطار التنسيقي يعتبر تلويح إسرائيل باستهداف المرجع السيستاني بأنه "إعلان للحرب"

اليوم.. بايدن ونتنياهو يناقشان خططا تتعلق بضرب إيران

عربي ودولي | اليوم, 12:39 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة 

أفاد موقع أكسيوس نقلا عن ثلاثة مسؤولين أمريكيين، اليوم الأربعاء (9 تشرين الأول 2024)، بأنه من المتوقع أن يجري الرئيس الأمريكي جو بايدن اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين اليوم حول أي خطط تتعلق بضرب إيران.

ونقل أكسيوس عن مسؤول أميركي قوله "نريد استغلال المكالمة لمحاولة صياغة حدود الرد الإسرائيلي".

وذكر المسؤول الأمريكي للموقع" أن واشنطن تريد التأكد من أن إسرائيل تهاجم أهدافا مهمة في إيران من دون أن تكون مبالغ فيها.

ولم يستجب البيت الأبيض على الفور لطلب للتعليق على التقرير.

وتبنت إسرائيل، أمس الثلاثاء خطابا جديدا حول التحضير لضرب إيران، وسط تسريبات عن جاهزية طهران لصنع القنبلة النووية وضغوط أمريكية لتجنب اتساع المواجهة بين الطرفين.

وطيلة الأيام الماضية، ظلت حكومة بنيامين نتنياهو تتوعد إيران برد قاس ومؤلم وعنيف على الهجوم الصاروخي الذي شنته قبل أسبوع على قواعد ومنشآت عسكرية في إسرائيل.

ورافق التهديد الإسرائيلي بالرد والإيلام، تأكيد أمريكي على الوجود العسكري القوي في المنطقة، لتمكين إسرائيل من القصاص من إيران. وكذلك، أعلنت فرنسا وبريطانيا وقوى غربية أخرى دعمها لحق إسرائيل في توجيه ضربة لإيران.

ولكن الأمور اتخذت منحى جديدا خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث خففت إسرائيل لهجتها وحدت من سقف أهدافها من دون تدرج.

ونقل موقع أكسيوس عن مسؤول إسرائيلي كبير قوله إن إسرائيل سترد على هجوم إيران، لكنها لن تفعل ذلك بطريقة تؤدي إلى اندلاع حرب شاملة معها.