آخر الأخبار
دهوك.. التلوث بمخلفات الصرف الصحي يلاحق المياه الجوفية ويهدد المنتجات الزراعية (صور) قتل تاجر سلاح بعد اشتباك معه واصابة ضابط ومنتسب في المحمودية قطع شارع مركز شرطة حي الجامعة الرئيسي في بغداد وزير التعليم يجري 15 تغييراً في قيادات جامعة بغداد إيران تحذر دول الخليج من استخدام أجوائها في الهجوم الإسرائيلي

ائتلاف دولة القانون يؤشر مبدأ "الغالب والمغلوب" في إدارة ديالى

محليات | أمس, 22:25 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

كشف القيادي في ائتلاف دولة القانون، عصام شاكر، اليوم الثلاثاء (8 تشرين الأول 2024)، عن اعتماد مبدأ "لا غالب ولا مغلوب" في إدارة محافظة ديالى. 

وقال شاكر لـ"بغداد اليوم"، إن "القوى السياسية المشاركة في تشكيل حكومة ديالى المحلية عقدت اجتماعًا مهمًا تناول عدة ملفات، أبرزها استحقاقات المرحلة القادمة وتعزيز التفاهمات بين القوى السياسية حيال العديد من الملفات، خاصة تلك المتعلقة بمكافحة الفساد والمشاركة في القرار".

وأضاف، أن "الاجتماع تناول أيضًا إعادة ملف التغييرات في الوحدات الإدارية والدوائر إلى مساراته والمضي به، بالإضافة إلى متابعة ملف الخدمات وإعطاء دعم أكبر للحكومة المحلية لاستكماله".

وأكد أن "ائتلافه يعتمد على مبدأ “لا غالب ولا مغلوب” في إدارة ديالى، باعتبارها محافظة تتألف من قوميات وأطياف متعددة، مما يجعل المشاركة في القرار ضرورة لخلق وئام وطمأنينة وتلافي أي إشكاليات أو أزمات".

وتابع، أن "ديالى لا يمكن إدارتها إلا من خلال مبدأ الشراكة الوطنية التي تعتمد على خيارات التوافق والمضي في تحقيق مشاريع الإعمار"، مشيرا إلى أن "هذه الإجراءات تهدف إلى حل أي إشكالية تظهر مع تأكيد رسالة دعم الحكومة المحلية في تنفيذ أهدافها سواء على الصعيد الخدمي أو الأمني أو مكافحة الفساد".