آخر الأخبار
الاتحاد الوطني يرفض توطين الرواتب: تأثيرات سلبية على موظفي الإقليم حماس توجه دعوة الى الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم خبير عراقي يكشف سر "فيتو اسرائيلي" حول منطقة محددة في الضاحية اللبنانية طيران الإمارات تستأنف رحلاتها الى العراق غداً السوداني: وجوب إيقاف الكيان الغاصب

أبو عبيدة حاثا علماء الأمة الى بيان فريضة الجهاد: هل تنتظرون خبر هدم المسجد الأقصى؟

عربي ودولي | اليوم, 17:15 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

دعا الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، أبو عبيدة، اليوم الإثنين، (7 تشرين الأول 2024)، علماء الأمة الإسلامية الى بيان "فريضة الجهاد" ضد إسرائيل" مؤكدا ان " المقاومة ومنذ عام كامل وهي تقاتل في معركة غير متكافئة عدوا مجرما".

وقال أبو عبيدة في بيان بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لطوفان الأقصى: "على علماء الأمة تجاوز مرحلة الإدانة اللفظية، ونقول لهم هل تنتظرون خبر هدم المسجد الأقصى المبارك؟، كما ندعوهم إلى بيان فريضة الجهاد ضد عدو الأمة".

ولفت الى ان "مسيرات اليمن والعراق تتجول في سماء فلسطين المحتلة وتضرب العدو وتكبده خسائر كبيرة، وخيارنا هو الاستمرار في معركة استنزاف طويلة ومؤلمة مع العدو والمعارك أثبتت نجاح هذا الخيار".

وأكد، ان "العدو المتغطرس لا يفهم دروس التاريخ ولا حقائق الواقع ولا ثقافة شعبنا وأمتنا" مشيراً الى، ان "استشهاد القائدين الكبيرين إسماعيل هنية وحسن نصر الله دليل واضح على عدم فهم العدو طبيعة المقاومة، ولو كانت الاغتيالات نصرا لانتهت المقاومة ضد الاحتلال".

وبين، ان "هذه الأرض تنبت المقاومين كما تنبت الزيتون وتورث الإباء للأجيال جيلا بعد جيل، وما يجري في الإقليم اليوم من عمليات إسناد للمقاومة في غزة هي مواقف مقدرة وعظيمة في نظر شعبنا".

وتابع أبو عبيدة "فرحة العدو بالاغتيالات قصيرة ولو كانت الاغتيالات نصرا لانتهت المقاومة منذ اغتيال عز الدين القسام، ونقول اليوم لإخواننا المقاتلين في حزب الله إننا على ثقة من بأسكم وقوتكم لتكبيد العدو خسائر مؤلمة" لافتا الى انه "وفي كل محاور القتال وعلى امتداد غزة قتلنا واستهدفنا مئات الجنود ودمرنا آليات العدو وطورنا التكتيكات".

وثمن "بكل اعتزاز الحراك الشعبي العظيم في اليمن الحر ونقدر حراك كل الشعوب الشقيقة والصديقة حول العالم" مشدداً على، ان "ما يجري في مخيمات الضفة الغربية يؤكد أن سياسة العدو هي قرار استراتيجي يطبقه في كل مكان بأرضنا".

وعن مصير الأسرى الإسرائيليين لدى حماس، قال أبو عبيدة: "حرصنا منذ اليوم الأول على حماية الأسرى لدينا والحفاظ عليهم، ولدينا تعليمات أنه إذا تعرض الأسرى للخطر أو لاشتباكات قريبة يتم نقلهم إلى أماكن أخرى أكثر أمنا" محذراً من، ان "المخاطر على الأسرى الإسرائيليين تتعاظم يوما بعد يوم".

ودعا إلى "إطلاق أكبر حملة عربية وإسلامية ودولية لإسناد الشعب الفلسطيني" مبيناً، ان "مصير أسرى العدو مرهون بقرار من حكومة الاحتلال ولا نستبعد دخول ملفهم إلى نفق مظلم".

وشدد "يجب أن يفهم الصهاينة أنهم منبوذون من كل العالم الحر" داعياً إلى "أكبر هجوم سيبراني ضد العدو من خبراء الحرب الإلكترونية".