آخر الأخبار
الاتحاد الوطني يرفض توطين الرواتب: تأثيرات سلبية على موظفي الإقليم حماس توجه دعوة الى الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم خبير عراقي يكشف سر "فيتو اسرائيلي" حول منطقة محددة في الضاحية اللبنانية طيران الإمارات تستأنف رحلاتها الى العراق غداً السوداني: وجوب إيقاف الكيان الغاصب

كتلة هوائية "باردة جدا" تضرب العراق مبكرا ومتنبئ يحدد موعدها

محليات | اليوم, 17:13 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد

حدد المتنبئ الجوي رياض القريشي، اليوم الاثنين (7 تشرين الأول 2024)، موعد نزول كتلة هوائية "باردة جدا" في العراق.

وقال القريشي لـ"بغداد اليوم"، إنه "ابتداء من 12 تشرين الأول الجاري ولغاية الـ 20 منه، ستشهد البلاد نزول كتلة هوائية باردة جدا على غير المعتاد لتتسبب في انخفاض كبير بدرجات الحرارة".

وأضاف، أن "الأجواء ستكون شتائية رغم أننا في موسم الخريف وستدفع الى تساقط الامطار في مناطق الجنوب والجنوب الشرقي، أي في محافظات البصرة وميسان وواسط".

وأشار الى أنه "لا يمكن تحديد درجات الحرارة لكن بشكل عام المستويات ستكون منخفضة على غير المعتاد مع التأكيد بأن المد الرطوبي القادم من البحر الاحمر سيدفع الى هطول امطار في بعض المحافظات ومنها الجنوبية".

وبعد اللهيب الذي شهده العراق نتيجة الارتفاع القياسي في درجات الحرارة في فصل الصيف، ينتظر العراقيون بفارغ الصبر حلول فصل الشتاء.

ويبدأ الشتاء فلكيا في يوم 21 كانون الاول، وينتهي في يوم 20 آذار. ومع ذلك، من الناحية المناخية، يبدأ الشتاء في العراق في وقت أبكر من ذلك، حيث تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض تدريجيا في شهر تشرين الاول.