آخر الأخبار
الاتحاد الوطني يرفض توطين الرواتب: تأثيرات سلبية على موظفي الإقليم حماس توجه دعوة الى الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم خبير عراقي يكشف سر "فيتو اسرائيلي" حول منطقة محددة في الضاحية اللبنانية طيران الإمارات تستأنف رحلاتها الى العراق غداً السوداني: وجوب إيقاف الكيان الغاصب

نتانياهو يقترح تغيير اسم العملية العسكرية في غزة إلى "حرب الصحوة"

عربي ودولي | اليوم, 17:07 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

اقترح رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، اليوم الاثنين، (7 تشرين الأول 2024)، تغيير اسم العملية العسكرية في قطاع غزة من "السيوف الحديدية" إلى "حرب الصحوة"، وفق ما نقلت صحيفة "جيروسالم بوست" عن مصادر إعلام عبرية.

ويصادف اليوم ذكرى مرور عام على هجوم فصائل فلسطينية مسلحة أبرزها الذراع العسكري لحركة حماس (كتائب عز الدين القسام) على مستوطنات غلاف غزة، مما أدى إلى مقتل حوالي 1205 أشخاص بحسب إحصائية لفرانس برس، تضمنت عدد القتلى من الرهائن.

ومنذ ذلك اليوم، حتى الآن، شنت إسرائيل حربا مستمرة في قطاع غزة، بالإضافة إلى وقوع تصعيد عسكري على جبهات عدة في الضفة الغربية وشمال إسرائيل حيث معارك جيشها مع حزب الله اللبناني.

وفي هذه المناسبة، قال نتانياهو أيضاً "سوف ننهي الحرب عندما نكمل جميع الأهداف التي حددناها"، مردفاً "نتعرض لهجمات من 7 جبهات وهجومنا المضاد على أعدائنا في محور الشر الإيراني ضروري لتأمين مستقبلنا وضمان أمننا".